الصفحة الرئيسية

بدء اجتماعات اللجنة اليمنية التونسية المشتركة للتعاون في الشئون الدينية


اليوم:  2
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

بدأت في تونس اليوم اعمال الاجتماع الاول للجنة المشتركة التونسية اليمنية للتعاون في مجال الشؤون الدينية برئاسة وزير الاوقاف والارشاد حمود الهتار ووزير الشؤون الدينية التونسي الدكتور أبو بكر الأخزوري.
حيث ناقش الجانبان تكثيف التعاون في المجال الديني بين تونس واليمن والعمل المشترك من اجل نشر القيم السمحاء للدين الاسلامي الحنيف من اعتدال ووسطية وتسامح وحوار.
وقال وزير الأوقاف والإرشاد حمود الهتار لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الاجتماع يأتي في اطار برنامج التعاون بين وزارة الأوقاف والارشاد اليمنية ووزارة الشؤون الدينية التونسية، الذي من خلاله سيتم التوقيع على برنامج تنفيذي للتعاون بين الوزارتين يفتح افاقا واسعة للتعاون بين البلدين في الشأن الديني.. مؤكدا على عمق العلاقات اليمنية التونسية التي جسدتها إرادة القيادتين السياستين في البلدين.
من جانبه قال وزير الشؤون الدينية التونسي الدكتور أبو بكر الأخزوري أن الاجتماعات تهدف الى تعميق التعاون الثنائي بين البلدين التي جسدها اتفاق التعاون الموقع بين البلدين مطلع العام الجاري على خلفية اجتماعات اللجنة اليمنية التونسية المشتركة.
وأضاف: هناك برنامج طموح يسعى الجانبان لتحقيقه، مؤكدا على ضرورة الخروج ببرنامج تنفيذي فاعل يصب في مصلحة البلدين الشقيقين في مجال الشؤون الدينية، وايجاد ألية للتقييم بصورة دورية لما سيتمخض عنه هذا اللقاء في كل من صنعاء وتونس بحيث يتم تلاشي القصور وتفتح قنوات للتطوير.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن