الصفحة الرئيسية

هيئة مكافحة الفساد تبحث تعزيز التعاون مع منظمة الشفافية الدولية


اليوم:  22
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

بحث رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المهندس احمد محمد الأنسي اليوم مع وفد منظمة الشفافية الدولية الذي يزور اليمن حاليا سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال مكافحة الفساد.
وأكد الانسي خلال اللقاء على حرص الهيئة على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع منظمة الشفافية الدولية في مجال مكافحة الفساد والاستفادة من الدعم الذي تقدمه المنظمة في المجالين الاستشارات الفني. واستعرض المهندس الانسي الخطوات التي قطعتها الهيئة في مجال البناء المؤسسي وتكوين علاقات تعاون وتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالرقابة ومكافحة الفساد على المستويين الوطني والدولي، فضلا عن البدء بخطوات فعالة في مجال مكافحة الفساد وتفعيل قانون الذمة المالية.
وبين ان الهيئة تلقت حتى الآن 3200 إقرارا بالذمة المالية و 212 بلاغا وشكوى في قضايا بعضها يتعلق بالفساد تم إحالة قضايا منها إلى النيابة العامة بعد انتهائها من التحري والتحقيق بشأنها.
من جانبه أكد الدكتور(الهورست)- كبير الخبراء في مكافحة الفساد والرئيس السابق لمكتب التعاون الفني الألماني على أهمية التحالف بين هيئة مكافحة الفساد والجهاز الحكومي، إضافة إلى قطاع المجتمع المدني والإعلام والقطاع الخاص لمكافحة الفساد، مشيرا إلى أن وجود ذلك التحالف وتفعيله سيعمل على تحسين مؤشر اليمن عن مدركات الفساد في تقرير منظمة الشفافية الدولية.
إلى ذلك تنظم الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد غدا الأحد مع منظمة الشفافية الدولية ورشة عمل خاصة بأعضاء الهيئة لتنسيق التعاون المشترك بين الجهتين ومن أجل رسم إستراتيجية وطنية لمكافحة الفساد. يشار إلى أن منظمة الشفافية الدولية هي منظَّمة غير حكومية أنشئت عام 1995م - ومقرها برلين.
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن