الصفحة الرئيسية

هيئة مكافحة الفساد ومنظمة الشفافية تدعوان إلى تحالف لمكافحة الفساد


اليوم:  26
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

دعا رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المهندس أحمد محمد الآنسي إلى تكاتف جهود مختلف الجهات الرسمية والشعبية، وفي مقدمتها المجتمع المدني والأحزاب السياسية والإعلام إلى مكافحة الفساد، كون تحقيق هذا الهدف ليس مناطا بجهة دون غيرها.
وأكد الآنسي في ورشة عمل نظمتها هيئة مكافحة الفساد اليوم بصنعاء بالتعاون مع منظمة الشفافية الدولية لتنسيق التعاون المشترك بين الجهتين، ورسم إستراتيجية وطنية لمكافحة الفساد،على أهمية الشراكة مع منظمة الشفافية الدولية لاستفادة اليمن من خبرة المنظمة في مكافحة الفساد.
من جهته أوضح عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع المجتمع المدني عز الدين الأصبحي أن من أهم أدوار الهيئة هو تعزيز النزاهة والشفافية في المجتمع، مشددا على أهمية الاستفادة من خبرات منظمة الشفافية الدولية، وبناء علاقة متقدمة معها، إضافة إلى الاستفادة من التجربة الألمانية وسواها من التجارب الدولية في مكافحة الفساد.
وعرض الدكتور(الهورست)- كبير الخبراء في مكافحة الفساد والرئيس السابق لمكتب التعاون الفني الألماني في الورشة تجربة منظمة الشفافية، مؤكدا على أهمية التحالف بين هيئة مكافحة الفساد والجهاز الحكومي، إضافة إلى قطاع المجتمع المدني والإعلام والقطاع الخاص لمكافحة الفساد. مشيرا إلى أن جهة وحدها أياً كانت لن تكون قادرة على مكافحة الفساد.
ودعت كبير المنسقين لبرامج منظمة الشفافية الدولية أروى حسن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدورها إلى الشراكة في مكافحة الفساد بين الجهات الرسمية والمجتمع المدني والإعلام، مشيرة إلى ضرورة توفر الإرادة السياسية لمساندة خطوات مكافحة الفساد في اليمن.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن