الصفحة الرئيسية

وفد مصري يصل صنعاء لتنفيذ اتفاق القاهرة


اليوم:  31
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

وصل إلى صنعاء اليوم وفد وزارة القوى العاملة والهجرة بجمهورية مصر العربية برئاسة وزيرة القوى العاملة عائشة عبد الهادي ، بهدف تفعيل وتنفيذ اتفاقيات اللجنة العليا اليمنية المصرية المشتركة التي عقدت مؤخرا بالقاهرة.
وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ : ذكرت الوزيرة أن الزيارة التي تأتي بناء على دعوة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تهدف إلى توطيد العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين في مجال الشؤون الاجتماعية والعمل وسبل تعزيزها وتطويرها، وكذا  
وكانت اليمن ومصر  في ختام أعمال الدورة السابعة للجنة العليا اليمنية – المصرية المشتركة التي عقدت في القاهرة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ونظيره المصري الدكتور احمد نظيف، منتصف يونيو الماضي ، وقعت  على 14 وثيقة للتعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.
ومن بين الـ14 وثيقة الموقعة تسعة برامج تنفيذية تشمل التعاون العلمي والفني في مجال التخطيط، والتعاون الثقافي والادارة والاصلاح الاداري، والقوى العاملة ، والتعاون التربوي والسياحي والرياضي وفي مجال السكان، والقطاع الصناعي.
كما أن هناك بروتوكولي تعاون بين امانتي رئاسة الوزراء، والتعاون الثنائي في مجال التخطيط العمراني، وكذا اتفاقيتي تعاون في مجال الادارة والاصلاح الاداري وتسليم المجرمين.
 
سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن