الصفحة الرئيسية

فخامة الرئيس في مقدمة مشيعي المناضل حسين المقدمي


اليوم:  30
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

في موكب جنائزي مهيب تم اليوم تشييع جثمان المناضل الكبير حسين عبدالله المقدمي الذي انتقل إلى جوار ربه يوم أمس بعد رحلة نضال وكفاح طويلة في سبيل الثورة والنظام الجمهوري وخدمة الوطن.
وكان في مقدمة المشيعين فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني والمستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الإرياني ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون القضاء القاضي محمد بن إسماعيل الحجي ونائب رئيس مجلس النواب حمير عبدالله بن حسين الأحمر والوالد المناضل القاضي عبدالسلام صبرة وعدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى ومناضلي الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين.
وبعد الصلاة على الفقيد بجامع مجمع الدفاع (العرضي) تم حمل الجثمان على عربة عسكرية مكشوفة فيما تقدمت الموكب ثلة من ضباط القوات المسلحة حملوا صور الفقيد والأوسمة التي نالها خلال حياته فيما عزفت الموسيقى ألحانا جنائزية حزينة ووري جثمانه الثرى في مقبرة الشهداء.
وأشاد المشاركون في التشييع بالأدوار النضالية للمغفور له بإذن الله تعالى المناضل الكبير حسين عبدالله المقدمي حيث كان رحمه الله مناضلاً ثورياً جسوراً في سبيل الدفاع عن الثورة والجمهورية وسجل مآثرا بطولية في معارك الانتصار للثورة والنظام الجمهوري في مختلف الجبهات.
منوهين بأن الفقيد كان واحدا من القيادات البارزة التي سجلت مواقف وطنية مشرفة ودافعت ببسالة من أجل انتصار الثورة والنظام الجمهوري.
وأكد المشيعون أن الوطن خسر بوفاة المناضل حسين عبدالله المقدمي رمزاً من الرموز الوطنية الشجاعة التي دافعت باستبسال عن الثورة وكانوا من المناضلين الجسورين المدافعين عنها منذ الوهلة الأولى لميلاد فجرها العظيم وكانوا من أصحاب المبادئ الذين لم يرتدوا أو يساوموا أو يراوغوا في مواقفهم المبدئية وكان في مقدمة الصفوف المستبسلة للانتصار لمبادئ الثورة و ترسيخ أركان النظام الجمهوري.
تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته والهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
"إنا لله وإنا إليه راجعون"
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن