الصفحة الرئيسية

الأشغال العامة تطلق خدمة الأنترنت لطالبيها العام المقبل


اليوم:  11
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

قال وكيل وزارة الأشغال العامة والطرق لقطاع الأشغال المهندس عبدالله متعافي" اليوم الثلاثاء " أن الوزارة تستكمل خلال الأشهر القادمة إجراءات تنظيم طالبي التصنيف والتسجيل للمقاولين والمكاتب الهندسية عبر الأنترنت بموقع الوزارة ، المتوقع البدء بها مطلع العام القادم 2009م".
وأوضح المهندس عبدالله متعافي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " أن قطاع الأشغال التابع للوزارة يهدف من خلال هذه الخدمة إلى تبسيط الإجراءات والتخفيف عن طالبي التصنيف أو التسجيل من المقاولين كافة الإجراءات المتعلقة بطلب التصنيف أو التسجيل".
وأشارإلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الشفافية والمصداقية لبرنامج فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية الإنتخابي الرامي إلى تسهيل الإجراءات والمعاملات الإدارية ووضع كافة الحلول والمعالجات لضمان تنفيذ الأعمال بشكل صحيح وفعال وفقا للقوانين النافذة.
وتزامن ذلك مع إقرار مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم مشروع القرار المقدم من وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي بشأن لائحة تصنيف وتسجيل المكاتب والشركات الاستشارية الهندسية, ووجه بأستكمال الأجراءات القانونية لأصدارة .
وأعدت اللائحة إدارة عامة لتصنيف المقاولين والمكاتب الإستشارية, أنشئت مؤخرا تولت إعادة النظر في شروط تأهيل وتصنيف المقاولين والمكاتب الإشتشارية, حيث بلغ عدد المقاولين المسجلين لدى قطاع الاشغال حتى نهاية العام الماضي 2007م 287 مقاولا محليا بمختلف الدرجات والتخصصات، مقابل 31 مكتبا محليا للاستشارات الهندية , و16 من المقاولين والشركات والمكاتب الإستشارية الهندسية غير المحلية.
وتهدف اللائحة الى تصنيف أعمال المكاتب والشركات الاستشارية الهندسية المحلية والأجنبية بحسب أمكانياتها الفنية والأدارية وسابق خبراتها, في حين تحدد
أسس ومتطلبات التصنيف والتسجيل الواجب توافرها عند تصنيف وتسجيل تلك المكاتب والشركات، إلى جانب توسيع قاعدة ممارسة تقديم الخدمات الاستشارية الهندسية وتطوير قدرات تلك الجهات الاستشارية الهندسة والارتقاء بأعمال الخدمات الاستشارية.
كما تهدف اللائحة أيضا إلى ايجاد قاعدة بيانات تخدم التطوير والتخطيط لقطاع البناء والتشييد عبر حصر وتوثيق المكاتب والشركات الاستشارية الهندسية العاملة في الجمهورية ومعرفة بياناتها وتسهيل الرقابة عليها.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن