الصفحة الرئيسية

وزير الزراعة : توعية المجتمع باستخدامات المياه ضروري لاستمرار الحياه


اليوم:  1
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

أكد  وزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشب توعية ي اهمية  المجتمع بضرورة ترشيد استهلاك المياه سواء في الري أو الاستخدامات الأخرى بما يسهم في الحفاظ على المخزون المائي اللازم لاستمرار الحياة .
وأشار وزير الزراعة والري - في اللقاء ألتشاوري الذي عقد اليوم بصنعاء ونظمه مشروع إدارة حوض صنعاء بالتعاون مع وزارتي الزراعة والري والمياه والبيئة- إلى أهمية اللقاء ودوره في تحسين الخطط المتعلقة بتطوير وتحسين قطاع المياه في اليمن .
وشدد الحوشبي على أهمية تكاتف الجهود وتعزيز دور المؤسسات القطاعية التابعة لوزارتي الزراعة والري والمياه والبيئة من اجل الحفاظ على مخزون المياه، وكذا الحفاظ على المدرجات والسدود والحواجز المائية, والاستفادة من القوانين والأعراف في اليمن حول كيفية استغلال
المياه .
من جانبه أوضح مسؤول شركة الخدمات الاستشارية الهندية الخاصة بإجراء دراسة التقييم البيئي والاجتماعي لبرنامج دعم قطاع المياه في اليمن / جيدكي باشاكي / أن الدراسة سلطت الضوء على شحة المياه واستنزاف المياه الجوفية وضعف وسائل الري، ومستوى تقديم خدمات المياه والصرف الصحي في المناطق الريفية .. مؤكدا أن هذه القضايا سوف تحظى بالدعم من قبل المانحين الموجه لدعم قطاع المياه في اليمن.
وقال الخبير الهندي ان هذا اللقاء - الذي يهدف تقييم الآثار البيئية والاجتماعية والاقتصادية لقطاع المياه - سيساعد على نشر المعلومات ورفع مستوى الوعي بأهمية مشروع حوض صنعاء وتحسين تقييم الأثر البيئي والاقتصادي والاجتماعي والتقليل من خطر السلبيات .
وأثري اللقاء الذي شارك فيه 50 مشاركا ومشاركة من المهندسين والمختصين في مجال الزراعة والري والمياه والبيئة, بالمناقشات والمقترحات حول التدخلات المتعلقة في مجال دعم قطاع المياه .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن