الصفحة الرئيسية

مركز لتنمية الموارد البشرية بمؤسسة المياه والصرف الصحي


اليوم:  19
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

أفتتح وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرحمن فضل الارياني ومعه رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي فؤاد عبد اللطيف ضيف الله اليوم مركز تنمية الموارد البشرية بالمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بصنعاء .
وقد طاف الاخ الوزير بأقسام وقاعات المركز وتعرف على الأجهزة والمعدات الحديثة التي يحتويها المركز بغرض تدريب الكوادر البشرية في مؤسسات المياه وتعريفهم بالطرق الناجحة لتنقية المياه وتوزيعها على المستفيدين بشكل جيد وسليم .
وعلى هامش الافتتاح افتتح الاخ الوزير ندوة العمل الخاصة بتنقية المياه التي تنظمها المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالتعاون مع شركة /بال / وأكد أهمية المحاور التي تتناولها الندوة والمتمثلة في أساسيات معالجة المياه وكيمياء المياه ، والطرق المتنوعة لمعالجة أنواع المياه ، الى جانب معالجة مياه السدود ، والمياه الجوفية المالحة ، وكذا المياه الجوفية القلوية عن طريق الفلترة .
مشيراً الى ان مركز تنمية الموارد البشرية سيكون رافداً حيوياً لتدريب كوادر المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي وفروعها ولقطاع المياه والصرف الصحي وسيساهم في دفع الكفاءات والخبرات بما يضمن تقديم الخدمات الجيدة والمستدامة للمواطنين في مجال المياه والصرف الصحي .
وأشاد وزير المياه والبيئة بالدور الايجابي للبرنامج الوطني للتدريب وتنمية الموارد البشرية الذي تم التنسيق والتنفيذ له عبر المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي وبتمويل من مكتب التعاون الفني لألماني /جي تي زد/.
لافتا الى انه تم تدريب أكثر من أربعة آلاف موظف في جميع مرافق المياه والصرف الصحي والجهات ذات العلاقة الاخرى كالهيئة العامة للموارد المائية ومياه الريف .
من جانبه اعتبر رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي تدشين فعاليات مركز تدريب الموارد البشرية في المؤسسة بندوة معالجة وتنقية المياه التي تنظمها المؤسسة بالتعاون والتنسيق مع شركة بال لتقنيات المياه دلالة على أهمية توفير مياه نقية للمستفيدين في ظل أوضاع مائية مخيفه تتهدد دول المنطقة ومنها اليمن .
وقال ضيف الله ان التدريب والبحوث يعتبران أول خطوة في مسار التنمية البشرية الذي لا تقتصر مردوداته الايجابية على تحسين مستوى الأداء ورفع كفاءة العاملين بل يتجاوز ذلك الى حدود تطوير وتحديث أساليب التخطيط والإدارة ذاتها.. مشيراً الى ان التدريب يعكس اهتمام الإدارة بالعلم واعتمادها على التخصص كمقياس لإسناد المهام .
ودعا رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي جميع المهتمين بتنمية الموارد البشرية من هيئات ومؤسسات وأصدقاء ومانحين لتقديم الدعم والمساندة لتحويل هذا المركز الى مركز فعال لتنمية وتطوير الموارد
البشرية في قطاع المياه .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن