الصفحة الرئيسية

البرلمان يقر تقرير الخدمات ويوصي الحكومة بصيانة المشاريع في اب


اليوم:  6
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

أقر المجلس تقرير لجنة الخدمات حول نتائج نزولها الميداني لمحافظة إب لمتابعة مستوى تنفيذ مشاريع الخطة الإستثنائية بمناسبة استضافة المحافظة للعيد الوطني السابع عشر للجمهورية اليمنية.
وأوصى المجلس في جلسة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيي علي الراعي، الحكومة على ضرورة قيام الجهات المعنية بصيانة مشاريعها المنفذة حتى لا تتعرض تلك المشاريع إلى الانهيار.
وألزمت التوصيات وزارة المالية وبقية الوزارات الخدمية ذات الصلة بتسهيل إجراءات صرف مستحقات المقاولين دون تأخير.
ودعت إلى إنشاء مركز ثقافي بالمحافظة بكامل ملحقاته ورفده بكافة الأجهزة اللازمة من خلال رصد الاعتمادات المالية ضمن البرنامج الاستثماري للعام القادم 2009م.
جاء ذلك على اثر مناقشة المجلس لما ورد في تقرير لجنة الخدمات من نتائج وبعد الاستماع إلى إيضاحات وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر عبدالله الكرشمي والأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة إب أمين الورافي حول ما ورد في تقرير اللجنة وملاحظات أعضاء المجلس والتزام وزير الأشغال بتوصيات المجلس، التي طالبت بالإسراع في استكمال بقية مشاريع الخطة الاستثنائية وفقا للمواصفات الفنية اللازمة لها والانتهاء من تنفيذها مع نهاية العام الجاري 2008م، ورصد الاعتمادات اللازمة لها وضرورة التأكد من سلامة مشاريع الطرق التي تم الانتهاء من تنفيذها قبل استلامها الاستلام النهائي وصرف بدل الإشراف للمهندسين المشرفين على تنفيذ المشاريع وفقا لما هو محدد قانونا، وسرعة استكمال تنفيذ مشروعي مستشفى الثورة العام ومستشفى ناصر.

كما استمع المجلس إلى بعض الأسئلة الموجهة من عدد من الأعضاء إلى الوزراء المعنيين للاستيضاح في قضايا تقع تحت نطاق اختصاصاتهم وذلك في اطار مواصلة تفعيل المجلس لنشاطه الرقابي على أداء الأجهزة التنفيذية للحكومة بناء على الاختصاصات الدستورية والإجراءات المحددة في لائحة المجلس الداخلي.
إلى ذلك اقر المجلس ان يدرج في جدول أعماله تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي التربية والتعليم والتنمية والنفط والثروات المعدنية بشأن اتفاقية القرض المبرمة بين حكومة بلادنا وهيئة التنمية الدولية بمبلغ 12 مليون و760 الف دولار أمريكي لتمويل مشروع تطوير التعليم الثانوي والتحاق الفتاة، وكذا تقرير لجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية حول شركة النفط.
وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق ووافق عليه وسيواصل أعماله صباح يوم السبت القادم بمشيئة الله تعالى.
حضر الجلسة وكيل وزارة الشباب والرياضة عبدالله هادي بهيان ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور جمال ثابت ناشر ووكيل وزارة العدل للشئون المالية والإدارية عبدالرحمن الشاحذي.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن