الصفحة الرئيسية

هلال: عملية إعادة إعمار صعدة ستبدأ الشهر المقبل


اليوم:  13
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

قال وزير الإدارة المحلية نائب رئيس مجلس إدارة صندوق إعادة إعمار محافظة صعدة, عبد القادر علي هلال أن عملية إعمار المناطق التي تضررت جراء فتنة التخريب والتمرد في المحافظة, التي تنتهي أعمال حصرها وتقييمها أواخر الشهر الجاري, ستبدأ الشهر المقبل .
وأوضح الوزير خلال ترأسه لإجتماع اللجنة الرئيسية لإعادة إعمار محافظة صعده اليوم الأثنين أن عملية الإعمار ستبدأ في المناطق الأكثر تجاوبا مع لجان الحصر الميداني والتقييم الفني والأكثر إستقرارا وأمنا لانطلاقه عملية التنمية وإعادة الإعمار.
وشدد على سرعة إعادة ترميم المدارس المتضررة لتمكينها من إستقبال الطلاب للعام الدراسي المقبل 2008-2009م مع إعطاء الأولوية للمساجد والمنشأت الخدمية العامة ومنازل المواطنين.
وكانت اللجنة الرئيسية قد استعرضت في اجتماعها ما تم إنجازه من أعمال الحصر الميداني وتقييم وتصنيف فني للأضرار في الممتلكات العامة والخاصة في المناطق والمديريات المتضررة من فتنة التخريب والتمرد, إلى جانب إستعراضها آلية عمل الصندوق والصعوبات التي تواجه الفرق الفنية الميدانية المكلفة بالتقييم والتصنيف الفني للأضرار وآلية تجاوزها.
وإستمعت اللجنة إلى تقرير عن نشاط صندوق إعادة إعمار محافظة صعده والآلية التي يعمل بها وتصاميم إستثمارات التقييم الفني الخاصة بالمنشأت العامة والخاصة والمزارع، قدمه المدير التنفيذي للصندوق محمد ثابت.
وأشار التقرير إلى أن الفرق الميدانية التي باشرت عملها الثلاثاء الماضي تمكنت حتى اليوم من الحصر الميداني والتقييم والتصنيف الفني لعدد ألف وخمسة وسبعون منشأة عامة وخاصة في ست مديريات شملت مديرية سحار بواقع 499 منشأة عامة وخاصة , ومديرية رازح 156 منشأة , ومديرية مجز 216 منشأة , ومديرية الصفراء 149 منشأة ثم مديرية كتاف 40 منشأة ومديرية قطاير 15 منشأة .
وأكد التقرير أن أعمال التقييم الفني في كل من مديريتي رازح وسحار قد قطعت شوطا كبيرا في أعمال الحصر والتصنيف والتقييم الفني, اليت شارفت على الإنتهاء, بينما لايزال العمل جار من قبل الفرق الفنية التابعة للصندوق البالغة ثمانيةعشر فرقة ميدانية موزعة على مختلف المديريات.
يشار إلى أن اللجنة الرئيسية لإعادة الإعمار بالمحافظة المنبثقه عن اللجنة الميدانية الوزارية المكلفة بحصر الأضرار وإعادة الإعمار، يرأسها محافظ المحافظة وتضم في عضويتها الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة ووكلاء المحافظة ومدير الأمن ومدير المكتب المعني في كل مجال إلى مدير صندوق إعمار صعدة وأعضاء مجلسي النواب والشورى والفريق الفني برئاسة مدير صندوق الإعمار.
ويتفرع عن اللجنة الرئيسية بالمحافظة لجان فرعية على مستوى كل مديرية تتلولى عملية الحصر والتقييم والتصنيف الفني للأضرار في الممتلكات العامة والخاصة وإعادة إعمارها وتعمل هذه اللجنة تحت إشراف عضو مجلس النواب أو مجلس الشورى إن وجد ويترأسها مدير عام المديرية وعضوية أمين عام المجلس المحلي بالمديرية ومدير المكتب المعني بالمديرية في كل مجال وأعضاء المجالس المحلية بالمراكز إلى جانب لجنة فنية من المهندسين التابعين لصندوق إعمار صعدة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن