الصفحة الرئيسية

اللوزي يبحث مع سفير سوريا علاقات التعاون الإعلامي ومستوى تنفيذ الاتفاقيات


اليوم:  12
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

بحث وزير الإعلام حسن احمد اللوزي اليوم مع سفير الجمهورية العربية السورية بصنعاء عبدالغفور صابوني علاقات التعاون الإعلامي بين البلدين الشقيقين ومستوى تنفيذ الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون بين البلدين في هذا المجال.
وتناول النقاش في اللقاء مقترحات لآليات عمل جديدة تهدف إلى تفعيل بنود الاتفاقيات بروتوكولات التعاون الموقعة بين البلدين لما من شأنه تعزيز وتوسيع مجالات التعاون بين البلدين في المجال الإعلامي
واطلع السفير السوري وزير الأعلام على برنامج فعاليات دمشق عاصمة الثقافة العربية وما يتضمنه من فعاليات ستقام في بعض المدن العربية ومنها مدينة عدن التي ستصل إليها سفينة فينيقيا الثقافية في الاول من سبتمبر القادم في إطار رحلة تشمل عدد من السواحل الأفريقية مروراً بقناة السويس .
وذكر السفير ان الهدف من رحلة سفينة فينيقيا هو التعريف بالموروث الثقافي العربي السوري وكذا دور سوريا في الرحلات البحرية عبر التاريخ والمجسدة برحلة سفينة فينيقيا في القرن السادس قبل الميلاد والتي تعد من اقدم الرحلات التي عرفتها البشرية . 
وأعرب السفير عن ثقته بأن السفينة ستحضى بإهتمام وسائل الإعلام اليمنية عند زيارتها لمدينة عدن التي ستستمر لمدة خمسة ايام.
من جانبه رحب وزير الإعلام بزيارة السفينة السورية .. منوهاً بما تشهده العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين من ازدهار وتطور في مختلف المجالات ومنها المجال الإعلامي والثقافي .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن