الصفحة الرئيسية

التوقيع على 6 مشاريع خلال الدورة الـ13 للجنة العليا اليمنية الأردنية المشتركة


اليوم:  12
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

كشف وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل النقاب عن ستة مشاريع اتفاقيات جاهزة للتوقيع خلال اجتماعات الدورة الـ 13 للجنة العليا اليمنية الأردنية المشتركة التي ستعقد يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين في العاصمة الأردنية عمان.. موضحاَ أن المشاريع تشمل مجالات الزراعة والصحة الحيوانية وتبادل المبيدات.
وقال المتوكل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أثناء توجهه اليوم والوفد المرافق له إلى العاصمة الأردنية عمان أنه سيسبق اجتماعات اللجنة العليا اجتماع للجنة الوزارية التحضيرية برئاسة وزيري الصناعة والتجارة في البلدين وذلك للإعداد والتحضير لجدول أعمال اللجنة العليا والموضوعات والقضايا التي تهم البلدين.
وأضاف أن اجتماعات اللجنة العليا تأتي في إطار حرص البلدين الشقيقين على تعزيز وتطوير أطر التعاون الثنائي بينهما من خلال انتظام انعقاد اجتماعات اللجنة العليا.
وذكر أن اللجنة العليا ستناقش ما يتعلق بتوسيع وتعزيز التعاون القائم بين البلدين في مجالات الاستثمار وتشجيع إقامة شراكة بين مؤسسات القطاع الخاص في كلا البلدين وتوسيع وتطوير مجالات التعاون الثنائي بين اليمن والأردن في العديد من المجالات كالتعليم الفني والمهني والصحة والكهرباء وعلوم الأرض وإنشاء أكاديمية جامعية مشتركة.
وكانت أعمال الدورة الثانية عشرة للجنة اليمنية الأردنية العليا قد انعقدت في يناير العام الماضي بالعاصمة صنعاء .


سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن