الصفحة الرئيسية

شملان يشدد على التقيد بقانون الاصطياد والحفاظ على الثروة السمكية


اليوم:  12
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

شدد وزير الثروة السمكية محمد صالح شملان على ضرورة تقيد الصيادين والجمعيات السمكية بقانون الاصطياد، وعدم العبث بالثروة السمكية باعتبارها ثروة قومية.
جاء ذلك خلال تفقد وزير الثروة السمكية، ومعه الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة تعز محمد أحمد الحاج ،اليوم ، مراكز الإنزال السمكي بمديريتي المخاء، وذوباب، وباب المندب.
حيث اطلعا على أحوال الصيادين وجمعيات الاصطياد، وتعرفا على احتياجاتهم من الخدمات المختلفة، وتذليل كافة الصعوبات التي يواجهونها.
وأكد الوزير شملان سعي الحكومة الجاد لتنفيذ العديد من المشاريع السمكية الهادفة لتحقق نقلة نوعية في حياة الصيادين ومستوى معيشتهم، وكذا في مستوى جودة الاصطياد والتخزين والتسويق, ومنها العمل على تنفيذ مشروع الإنزال السمكي بباب المندب بتكلفة 50 مليون ريال، وكذا مشروع سمكي متكامل في ذو باب بتكلفة قدرها 600 مليون ريال بتمويل حكومي مشترك مع المشروع السمكي الخامس خلال الشهر القادم.
وأشار وزير الثروة السمكية إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة إنزال مناقصة لإجراء دراسة بإنشاء ميناء سمكي متكامل في المخاء.
كما وجه شملان المعنيين والمختصين بسرعة إعداد دراسات لمشاريع الإنزال السمكي في مراكز العرضي وغريب والمعقر والجديد والكدحة وواحجة والمخاء ويختل، بمديريتي المخاء وذوباب وباب المندب.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن