الصفحة الرئيسية

رئيس مجلس الوزراء يصل العاصمة الأردنية مساء اليوم


اليوم:  22
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

وصل رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور مساء اليوم إلى العاصمة الأردنية عمان في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام يترأس خلالها جانب بلادنا في اجتماعات الدورة الـ13 للجنة العليا اليمنية الأردنية المشتركة التي ستبدأ أعمالها يوم غد الأربعاء. 
وجرى لرئيس الوزراء مراسم الاستقبال المعتادة حيث كان في مقدمة مستقبليه بمطار ماركا أخيه رئيس الوزراء و وزير الدفاع الأردني الدكتور نادر عبد اللطيف الذهبي و أعضاء الجانب الأردني في اللجنة العليا المشتركة، ورئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية للدورة الـ 13 من الجانبين وسفير اليمن لدى عمان طاهر بن يحيى والسفير الأردني بصنعاء أحمد علي جرادات وأعضاء السفارة اليمنية بعمان.
وفي تصريح لوسائل الإعلام الأردنية عقب وصوله عبر الدكتور علي مجور عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدا حرص الحكومتين اليمنية والأردنية على الارتقاء المستمر بالعمل المشترك في مختلف المجالات بما يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين، وينسجم وطبيعة العلاقات الحميمة التي تربط فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين.
وأشار إلى جملة الاتفاقيات وبرامج التعاون التي سيتم التوقيع عليها خلال هذه الدورة، موضحا أنه سيتم في ذات الوقت الوقوف أمام الاتفاقيات السابقة، وتقييم مستوى تنفيذها باتجاه الاستفادة، وتأكيد المتابعة المستمرة لعملية التنفيذ على أرض الواقع أولا بأول.
من جانبه وصف الدكتور نادر الذهبي العلاقات اليمنية الأردنية بالمتميزة، معتبرا اجتماعات للجنة المشتركة فرصة مواتية للبحث في آليات تطوير التعاون و كذا الوقوف على تقييم مستوى العلاقات، والتعرف على أي عوائق، ومعالجتها بما يخدم البلدين، ويلبي طموح قيادتهما السياسية في المزيد من التعاون، والعمل المثمر في كافة المجالات.
وأعرب الدكتور الذهبي عن أمله في أن يساهم إقامة منطقة التجارة الحرة بين البلدين في زيادة حجم التعاون والتبادل التجاري، وخدمة الاقتصاد في اليمن والأردن.
ويضم الوفد الوزاري من الجانب اليمني في اللجنة المشتركة كل من: وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي، وزير الدولة مدير مكتب رئيس الوزراء عبد الرحمن طرموم، وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع، وزير المالية نعمان الصهيبي، وزير النقل خالد الوزير، وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر، وأمين عام رئاسة الوزراء عبد الحافظ السمة.
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن