الصفحة الرئيسية

وزير التربية يؤكد على أهمية تعليم الطلاب القيم الدينية والوطنية


اليوم:  22
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي على عظمة الرسالة التي يؤديها مدرسي القرآن الكريم في تعريف الطلاب والطالبات بأمور دينهم ودنياهم.
وقال الجوفي أثناء افتتاحه اليوم بصنعاء اللقاء التشاوري الخامس لمدراء إدارات مدارس القرآن الكريم بمكاتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية:" إن مدارس تحفيظ القرآن الكريم تعد جزء من مكونات الوزارة".
لافتا إلى المسؤولية الملقاة على عاتق إدارات مدارس تحفيظ القرآن الكريم في سد النقص في الكادر التدريسي لمادة القرآن الكريم في مدارس الجمهورية، التي تحوي أكثر من خمسة ملايين ونصف المليون طالب.
ودعا الجوفي 34 مشاركا من مدراء المدارس إلى تعليم الطلاب والطالبات على الولاء للقيم الدينية والوطنية والتسامح والمحبة ونبذ التطرف والغلو والتشدد.
منوها بالجهود التي تبذلها الوزارة تنفيذا لمصفوفة الحكومة والبرنامج الانتخابي للرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي يولي مدارس القرآن الكريم أهمية لتعليم الناس دينهم الإسلامي الحنيف بعيداً عن أية أفكار ومفاهيم خاطئة.
فيما تناول مدير عام مدارس القرآن الكريم بقطاع التعليم بوزارة التربية الشيخ محمد علي الغيلي في كلمة له أهمية انعقاد هذا اللقاء السنوي تحت شعار ( تفعيل دور مدارس القرآن الكريم وتحسين أدائها واجبنا جميعا )، وينظمه ليومين قطاع التعليم بوزارة التربية للعمل على حل الإشكاليات التي تعترض مدارس القرآن الكريم على مستوى الجمهورية.
مؤكدا إن القرآن الكريم يعتبر العلاج الشافي لكل داء وحلا لكل المشاكل التي تعاني منها الأمتين العربية والإسلامية في الوقت الحاضر.
منوها بأن مدارس القرآن الكريم تهدف إلى تفهيم الطلاب والطالبات الفهم الصحيح للقرآن الذي يدعو إلى الألفة والمودة والمحبة والسلام.
بدوره استعرض مدير إدارة مدارس القرآن الكريم بتعز عبد السلام محمد منصور في كلمة المشاركين الجهود التي تبذلها إدارات ومدرسي القرآن الكريم في تعليم الطلاب دينهم الحنيف، وأكد منصور أهمية مناقشة اللقاء التشاوري للإيجابيات والسلبيات لسير العملية التعليمية في مدارس القرآن الكريم، وما تم إنجازه خلال العام المنصرم، مقدرا لقيادة الوزارة رعايتها واهتمامها بمدارس القرآن التي تقوم بدور إيجابي ورائد في تربية الأجيال على مبادئ الوسطية والاعتدال. 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن