الصفحة الرئيسية

الجوفي يبحث مع الوكالة اليابانية (جايكا) برامج تعليم الفتاة بتعز


اليوم:  22
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

بحث وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام محمد الجوفي اليوم مع بعثة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) برئاسة السيدة ميزونو كبيكو التقييم النهائي لمشروع بريدج لتعليم الفتاة بمحافظة تعز الممول من الوكالة اليابانية .
وتناول اللقاء النتائج الايجابية للمشروع المقرر انتهائه في 20 نوفمبرالقادم في زيادة التحاق الفتاة بالتعليم بنسبة 97 بالمائة في 59 مدرسة مستهدفة في ست مديريات بالمحافظة فضلا عن اعتماد مبلغ 500 الف ريال سنويا لكل مدرسة الى جانب بناء القدرات المؤسسية للادارة المدرسية والمعلمين في المدارس المستهدفة .
واكد اللقاء على ضرورة الحفاظ على استمرار المشروع وتوسيعه ليشمل المديريات الأخرى في محافظة تعز من قبل السلطة المحلية بالمحافظة في حال عدم مواصلة تمويل الوكالة اليابانية للمشروع بالمحافظة، مع اعتماد موازنات بالمدارس التي استهدفها المشروع .
وقد ثمن الوزير الجوفي في اللقاء الجهود المبذولة من الحكومة اليابانية ودعمها المستمر للتعليم في اليمن .
وكانت وكيلة وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة فوزية نعمان ورئيسة بعثة الوكالة اليابانية السيدة ميزونو كبيكو قد وقعتا اليوم على المحاضر النهائية لتقييم مشروع بريدج لتعليم الفتاة بمحافظة تعز .
وتضمنت المحاضر النتائج برامج وانشطة تعليم الفتاة بالمحافظة وتوسيع خيارات مشاركة السلطة المحلية بالمحافظة في ديمومية عمل المشروع واعتماد ميزانيات خاصة بالمدارس المستهدفة بعد انتهاء المشروع .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن