الصفحة الرئيسية

وصول وفود عربية وأجنبية لحضور اللقاء الـ17 للكشافة والـ11 للحضارات


اليوم:  27
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

وصل إلى صنعاء اليوم السبت رئيس اللجنة الكشفية العربية – رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات بجمهورية مصر العربية أحمد عبد اللطيف في زيارة رسمية لليمن تستغرق عده أيام.
أوضح عبد اللطيف في تصريح لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ)- أن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة وزير الشباب والرياضة لحضور فعاليات اللقاء العربي الـ17 للجوالة العرب واللقاء الدولي الـ11 للقاء الحضارات وتبادل الثقافات.
وقال " أن رعاية فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية لهذين اللقائين يعد شرفا كبيرا للمشاركين في اللقاء العربي الذي يضم 35 دوله واللقاء العالمي الذي يضم 14 دولة.
منوها إلى أن اللقاء العربي يكتسب أهمية خاصة بالنسبة للجوالة المشاركين في هذه الفعاليات كونه سيمكنهم من تبادل الخبرات والتجارب وإكسابهم معارف جديدة تساعدهم على تطوير أنشطتهم الكشفية في بلدانهم .
من جانبه أعتبر المدير الإقليمي الكشفي الأوروبي ديفيد مكي في تصريح لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ)- لدى وصوله صنعاء اليوم لنفس الغرض أن هذين اللقائين يكتسبان ميزة خاصة بوجود الكثير من الجوالة على المستوى العربي والعالمي في اليمن أرض الثقافات ما سيمكنهم من التعرف على حضارات وثقافات الدول المشاركة .
مشيرا إلى العلاقات الوثيقة التي تربط الإقليم الأوربي بالعالم العربي على مستوى التبادل المعرفي وتبادل الأنشطة في الكثير من المجالات والذي ستساعد هذه الفعاليات على تطوير وتعزيز ذلك الترابط.
كما وصل إلى صنعاء اليوم لحضور فعاليات اللقاء العربي الـ17 للجوالة العرب واللقاء الدولي الـ11 للقاء الحضارات وتبادل الثقافات كلا من عضو اللجنة الكشفية العربية احمد عدنان القدوة ونائب رئيس تحرير صحيفة الأهرام المصرية محمد رسلان.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن