الصفحة الرئيسية

العليمي يؤكد شراكة الرجل والمرأة في بناء المجتمع المدني


اليوم:  26
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الدكتور رشاد العليمي على الشراكة بين الرجل والمرأة في صنع مستقبل أفضل للأجيال وبناء المجتمع المدني.
وأشار في افتتاح أعمال الندوة الخاصة بـ " المرأة اليمنية شريك في صنع المستقبل " اليوم بصنعاء إلى التزام الحكومة ببرنامج فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الانتخابي الذي يجسد هذا التوجه لتكون المرأة شريكاً فاعلاً على كافة المستويات.
وقال الدكتور العليمي" نتطلع من هذه الندوة الخروج برؤى ونتائج تساهم في تحقيق تطلعات المرأة اليمنية والرجل أيضا لأننا شركاء في صنع المستقبل.
من جانبه أوضح امين عام منظمة إرادة شعب الدكتور سمير العبدلي ان هذه الندوة تأتي استجابة لمرحلة من الاستحقاق في توسيع مشاركة المرأة في العمل العام والسياسي.
ولفت العبدلي إلى أن المنظمة عملت على قراءة واقع مشاركة المرأة في شتى مناحي الحياة وفق أسس ومعالجات علمية من خلال دراسات لأكاديميين وسياسيين ومنظمات مجتمع مدني.
واعتبر العبدلي برنامج الرئيس الانتخابي والتعديلات الدستورية المتعلقة بالمرأة مدخلاً حقيقياً لدعم وتوسيع مشاركة المرأة في عملية البناء والتنمية.
حضر افتتاح الندوة التي تنظمها منظمة إرادة شعب لتنمية الديمقراطية ودعم القضايا الوطنية لمدة يومين، الدكتور عبدالعزيز المقالح المستشار الثقافي لرئيس الجمهورية، ووزيرة حقوق الإنسان الدكتورة هدى البان ونائب مدير مكتب رئيس الجمهورية الدكتور عبدالهادي الهمداني وعدد من ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمهتمين .
هذا وقد عقدت جلستا عمل استعرضت الأولى برئاسة نائب مدير مكتب رئيس الجمهورية الدكتور عبدالهادي الهمداني عدد من أوراق العمل حول المشاركة السياسية للمرأة اليمنية، "الدور والأهمية" قدمتها الدكتورة خديجة الهيصمي، ومشاركة المرأة (الكوتا) قدمتها أمل الباشا و"المرأة في برامج الأحزاب السياسية الواقع والطموح" قدمتها وهيبة صبرة و"مشاركة المرأة هل هو استجابة وطنية أم دينية أم خارجية" قدمتها توكل كرمان.
فيما استعرضت الجلسة الثانية برئاسة الدكتورة وهيبة فارع ثلاث أوراق عمل، حول حقوق المرأة في اطار الدستور والتشريعات اليمنية للدكتور فؤاد الصلاحي, ونظام الكوتا ودوره في تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في اليمن لفاطمة عقبة، وأهمية عمل المرأة في مؤسسات المجتمع المدني، لرمزية الارياني.
وأثريت الجلستان بعدد من المداخلات والمناقشات المستفيضة من قبل المشاركين.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن