الصفحة الرئيسية

الراعي يؤكد على اهمية العلاقات الاقتصادية والبرلمانية مع كندا


اليوم:  23
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

أكد رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي خلال لقاءه  اليوم  المسؤولة السياسية والاقتصادية بسفارة كندا السيدة/جوليا كلوتييه ، على أهمية تعزيز وتوسيع علاقات التعاون الاقتصادية والبرلمانية بين اليمن وكندا.
ودعا الراعي الى توسيع النشاط الاستثماري لرجال الأعمال الكنديين في اليمن  في مجالات النفط والمعادن والثروة السمكية والزراعة و السياحة.
ولفت رئيس مجلس النواب إلى ما تتميز به البيئة الاستثمارية الملائمة في اليمن وكذا التشريعات اليمنية المتقدمة في هذا المجال والتي تكفل للمستثمرين ضمانات وإجراءات مرنة تسهل لهم إقامة مشاريع اقتصادية ناجحة وتسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين وخدمة مصالحها المشتركة.
كما تطرق رئيس مجلس النواب  إلى مجريات العملية الديمقراطية المتنامية في اليمن وما تشهده من تطور مستمر، ودور مجلس النواب في تطوير القوانين والتشريعات وتعميق النهج السياسي الديمقراطي للجمهورية اليمنية وتعزيز التعددية السياسية والحزبية وحرية الرأي والتعبير. موضحاً الاستعدادات الجارية لممارسة الاستحقاق الديمقراطي القادم والمتمثل في الانتخابات البرلمانية في إبريل 2009م.
من جانبها عبرت الدبلوماسية الكندية عن إعجابها بالتطور السياسي والاقتصادي في اليمن، وما تقدمه من فرص استثمارية وأنشطة اقتصادية للمستثمرين. مؤكدة على ضرورة توسيع العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأهمية فتح سفارة لكندا بصنعاء لتسهم في خدمة وتطوير العلاقات الثنائية بين الشعبين الصديقين اليمني والكندي.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن