الصفحة الرئيسية

الدكتور الارياني :الديمقراطية في الجمهورية اليمنية يقوى عودها باستمرار


اليوم:  30
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

أكد المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الإرياني إن الديمقراطية في الجمهورية اليمنية يقوى عودها باستمرار.
جاء ذلك في مداخلة ألقاها في اللقاء التشاوري الذي عقد في مدينة دينفر عاصمة ولاية كولورادو الأمريكية أمس، ونظمه المعهد الوطني الديمقراطي بالتعاون مع نادي مدريد بعنوان "الديمقراطية المثمرة"، وذلك على هامش أعمال المؤتمر العام الخامس والأربعين للحزب الديمقراطي الأمريكي.
وتطرق الدكتور الإرياني إلى التحضيرات الجارية للانتخابات النيابية التي ستجري في شهر أبريل من العام القادم في اليمن. وأكد إن اليمن ستقيم رابع انتخابات تنافسية بين الأحزاب والتنظيمات السياسية لانتخاب أعضاء مجلس النواب بما يسهم في تعزيز النجاحات التي أحرزتها على صعيد تجربتها الديمقراطية الرائدة على مستوى المنطقة.
هذا وقد تركزت مداولات المشاركين في اللقاء من ممثلي الوفود الدولية، وقيادات رفيعة المستوى من أعضاء الحزب الديمقراطي ومنظمة نادي مدريد، وكلاً من الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، ووزير خارجية ألمانيا السابق يوشكا فيشر، ووزير الخارجية الأمريكية السابقة مادلين أولبريت, حول الحوار الديمقراطي ومبادئ الحريات في العالم.
وتناول المشاركون قضايا تأمين العدالة والمساواة للجميع من خلال مناقشتهم تحديات بناء الديمقراطية، ومبادرات الإصلاح السياسية.
كما تناول الحوار رؤى المشاركين حول مشاكل وعقبات الديمقراطية, حيث أكد المشاركون على الدور بالغ الأهمية الذي تلعبه المثل والقيم الديمقراطية، مشددين أن قيم ومبادئ الديمقراطية لن تترسخ ما لم تحترم مبادئ المساواة والعدالة واستقلال القضاء .
يذكر أن نادي مدريد هو منظمة مستقلة تأسست عام 2001م، ومقرها أسبانيا، وتهدف المنظمة إلى دعم الديمقراطية حول العالم من خلال الاستفادة من خبرات أعضاء النادي البالغ عددهم 70 عضواً، وجميعهم رؤساء دول وحكومات سابقين.
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن