الصفحة الرئيسية

شؤون المغتربين تناقش مشروع المؤتمر العام الثالث للمغتربين


اليوم:  30
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008
ناقشت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثالث للمغتربين في اجتماعها الأول اليوم الاربعاء برئاسة وزير شؤون المغتربين احمد مساعد حسين مشروع اللائحة التنظيمية لأعمال المؤتمر العام الثالث للمغتربين .
 واستعرض الاجتماع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثالث للمغتربين ، وناقش إمكانية ضم ممثلين عن الجاليات اليمنية إلى عضوية اللجنة التحضيرية وعقد ورش عمل متخصصة للمغتربين قبيل المؤتمر ، وآلية تشكيل اللجان الفرعية للتحضير للمؤتمر.
 واقر الاجتماع إتاحة فرصة للأعضاء للإطلاع على مشروع اللائحة التنظيمية وتقديم التعديلات والمقترحات في الاجتماع القادم للجنة التحضيرية.
 وفي الاجتماع شدد وزير شؤون المغتربين على ضرورة خروج المؤتمر العام الثالث للمغتربين بنتائج جيدة تعالج مشاكل وقضايا المغتربين الداخلية والخارجية وتحديد ما يتوجب على الحكومة عمله إزاء المغتربين وما يتوجب على المغتربين عمله تجاه وطنهم ، لافتا إلى أهمية أن يكون مؤتمرا نوعيا يخدم التنمية في اليمن .
 يذكر أن اللجنة التحضيرية تتكون بحسب قرار رئيس الوزراء من وزير شؤون المغتربين رئيسا للجنة وعضوية كل من نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية وأمين عام رئاسة الوزراء والوكلاء المختصين في وزارات المالية ، الداخلية ، الخارجية ، العدل ، الإعلام ، التربية والتعليم ، التعليم العالي والبحث العلمي ، السياحة ، الثقافة ، الشؤون الاجتماعية والعمل ، التعليم الفني والتدريب المهني ، الوكيل المختص بجهاز الأمن القومي ، الوكيل المختص بجهاز الأمن السياسي ، وكيل وزارة شؤون المغتربين ، رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ، رئيس الهيئة العامة للاستثمار ، ممثل عن المجلس الأعلى للبنوك ، ممثل عن الغرفة التجارية والصناعية .
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن