الصفحة الرئيسية

الحوشبي يبحث مع الوفد التجاري الاسترالي توفير احتياج السوق المحلية من القمح


اليوم:  15
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

بحث وزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشبي اليوم في صنعاء مع الوفد التجاري الاسترالي الذي يزور اليمن برئاسة المسئول التجاري في مجال الأسماك والغابات بأستراليا روسو فيليبس علاقات التعاون في المجال الزراعي ، ودور الجانب الاسترالي في توفير احتياج السوق المحلية من الحبوب الغذائية خاصة القمح. 
وناقش اللقاء مدى استفادة الشركات الاسترالية من الفرص والمزايا الاستثمارية المتوفرة في اليمن في مجال المواد الغذائية الأساسية وغيرها من المجالات
وأكد وزير الزراعة على أهمية الاستفادة من الجانب الاسترالي في توفير المادة الغذائية من الحبوب الغذائية في الأسواق وبأسعار مخفضة, إلى جانب الاستفادة من التجربة الاسترالية والخبرات الفنية في مجال الإنتاج النباتي وبما من شأنه فتح آفاق رحبة للتعاون بين اليمن واستراليا .
من جانبه أشار المسئول التجاري الاسترالي إلى أن الزيارة تهدف إلى الترويج لتغطية السوق اليمنية بالحبوب الغذائية من قبل الشركات الأسترالية . مبينا أن وجود جانب تنافسي في السوق فيما يتعلق بتسويق منتجات الحبوب الغذائية سيسهم في توفير المادة الغذائية وبأسعار مناسبة جدا .
ولفت المسوؤل الاسترالي إلى أهمية علاقات التعاون بين اليمن واستراليا ودورها في زيادة التبادل التجاري بين الجانبين في مختلف المنتجات والسلع الغذائية خاصة الزراعية وبما يخدم توجهات ومصالح البلدين .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن