الصفحة الرئيسية

المتوكل يرحب بقرار استراليا إنهاء احتكار تصدير القمح إلى اليمن


اليوم:  3
الشهر:  أغسطس
السنة:  2008

رحب وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل بقرار الحكومة الاسترالية إنهاء احتكار تصدير القمح الاسترالي إلى اليمن، وتأهيل عدد من الشركات اليمنية للاستيراد.
واعتبر القرار فرصة لتوسيع عملية الاستيراد من قبل الدول المستوردة للقمح الاسترالي بما يضمن زيادة المنافسة ومنع الاحتكار.
وناقش الوزير مع مدير عام المحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة والغذاء ومصائد الأسماك الاسترالية السيد روسيل فيليبس، والمستشار التجاري للحكومة الاسترالية اللذين يزورا بلادنا حالياً الإجراءات الجديدة الخاصة بتسويق وتصدير الحبوب والمعتمدة من الحكومة الاسترالية.
وتطرق اللقاء أمس الأحد إلى متابعة نتائج الزيارة التي قام بها وزير الصناعة والتجارة ووفد رجال الأعمال اليمنيين إلى استراليا مطلع العام الجاري بهدف التنسيق بخصوص تأهيل عدد من الشركات لاستيراد القمح الاسترالي بما يضمن المنافسة ومنع الاحتكار.
وأشاد وزير الصناعة والتجارة بالعلاقات اليمنية الاسترالية. مبدياً حرص اليمن على تطوير وتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية مع استراليا في كافة المجالات.
كما رحب بالاستثمارات الاسترالية مبدياً ارتياحه بتحرير تصدير القمح الاسترالي لما لذلك من أهمية في إمكانية توسيع وزيادة الكميات المستوردة من القمح إلى اليمن.
من جانبه أشاد الوفد الاسترالي بما وجده من تجاوب واهتمام وتفاعل من جانب بلادنا حيال تلك الإجراءات سواء من قبل الحكومة اليمنية أو رجال الأعمال الذين تم مناقشة تلك الإجراءات معهم خلال الزيارة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن