الصفحة الرئيسية

اليمن تشارك في اجتماعات الدورة الـ 130 للجامعة العربية بالقاهرة


اليوم:  8
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008

تشارك الجمهورية اليمنية ممثلة بوزارة الخارجية في اجتماعات الدورة الـ 130 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية والتي تنعقد في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 6 – 8 سبتمبر الجاري .
 وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أوضح وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي لدى مغادرته صنعاء اليوم، أن الدورة ستقف أمام العديد من الموضوعات وفي مقدمتها الصراع العربي الإسرائيلي، والتطورات السياسية على الساحة الفلسطينية . 
وبين أن وزراء الخارجية العرب سيناقشون القضية الفلسطينية وبالاتجاه الذي يبلور موقفا عربيا موحدا إزاء تهرب إسرائيل من استحقاقاتها في عملية السلام، واستمرار سياساتها وممارساتها العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني والمتمثلة في الحصار والاعتداءات المستمرة، وبناء الجدار
العازل، والاستمرار في بناء المستوطنات .
كما سيتم مناقشة إمكانية استئناف الحوار الوطني الفلسطيني على أساس المبادرة اليمنية التي تبنتها القمة العربية المنعقدة في دمشق نهاية مارس المنصرم . 
وأشار الدكتور القربي الى أن اجتماعات الدورة ستناقش مواضيع تتعلق بنتائج أعمال المجموعة العربية المكلفة بدراسة طبيعة الأخطار والتحديات الماثلة أمام الأمن القومي العربي ومتطلبات ذلك، والمستجدات المتصلة بالعراق والصومال والسودان وفي المنطقة بصفة عامة، وما تشهده الساحة السياسة الدولية من تطورات سياسية هامة إثر تطورات الأوضاع في منطقة القوقاز .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن