الصفحة الرئيسية

بحث مجالات التعاون التعليمي بين اليمن واليونسكو وبرنامج الخليج العربي


اليوم:  4
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008

بحث وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي اليوم بصنعاء مع مسؤولة التعليم في المكتب الاقليمي لمنظمة اليونسكو في القاهرة الدكتورة غادة غلام ومسؤولة مشاريع المرأة والطفل في برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الانمائية (اجنفد ) غادة الدخيل علاقات التعاون التعليمي بين اليمن والمنظمة والبرنامج الخليجي وسبل تعزيزها وتطويرها .
واكد اللقاء على اهمية تدريب وتأهيل المعلمين في مختلف التخصصات، خاصة معلمات رياض الاطفال بالاضافة الى اعداد مناهج خاصة بالطفل تلبي احتياجاته للفئة العمرية من 3-6 سنوات .
وفي اللقاء اشاد الوزير بالدعم الذي تقدمه منظمة اليونسكو وبرنامج الخليج العربي لليمن في مجال بناء القدرات المهنية لمنتسبي الوزارة خاصة في مجال رياض الاطفال .
كما بحث نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي اليوم مع مسؤولة التعليم بالمكتب الاقليمي لمنظمة اليونسكو ومسؤولة مشاريع المرأة والطفل في برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الانمائية (اجفند) اوجه التعاون التعليمي في مجال رياض الاطفال بين اليمن والمنظمة وبرنامج الخليج .
وتطرق الجانبان الى الدعم الذي ستقدمه منظمة اليونسكو لانشاء مركز يعنى بتدريب وتأهيل معلمات رياض الاطفال على مستوى محافظات الجمهورية .
وفي اللقاء قدمت مسئولة المشاريع للنائب نبذة عن المشاريع التي يدعمها برنامج الخليج لدعم منظمات الامم المتحدة الذي يرأسه الامير طلال بن عبد العزيز في مجال الطفولة في مختلف دول العالم من بينها اليمن .
واكد نائب وزير التربية في اللقاء على ضرورة الاستفادة من التجارب الناجحة للدول الشقيقة في مجال تنمية الطفولة ..مؤكدا ان تعليم الاطفال للفئة العمرية من 3-6 سنوات ليس ترفا كما يعتقد غالبية الناس وان تعليم
الطفل في سن مبكرة يسهم 60 في المائة في التعرف على الطاقة الابداعية
التي يحملها .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن