الصفحة الرئيسية

ممثل اليونيسف يشيد بمكونات الاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب في اليمن


اليوم:  16
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008

أشاد ممثل منظمة الامم المتحدة للامومة والطفولة (اليونيسف) عبدو كريم اجبادى, بمكونات الإستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب وما احتوتها من مشاريع طموحة للشباب والفتيات.
وأكد اجبادي خلال لقائه وزير الشباب والرياضة حمود محمد عباد اليوم السبت بصنعاء استعداد المنظمة لدعم الاستراتجية وكذا اللجنة العليا للطفولة والشباب، مع تحديد اوجه الدعم المطلوبة من قبل الجهات المعنية في خطط واضحة ومحددة، وكذا دعم رياضة المرأة وبما يشركها في الاندية الرياضية ويفيدها في الجانب الصحي.
من جانبه أكد وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على تعزيز الشراكة مع منظمة اليونيسف في مختلف المشاريع الهادفة الى دعم الشباب والفتيات في المجالات الرياضية والصحية والتوعوية، ودعم المراكز الشبابية التنموية.
واضاف الوزير أن الوزارة ليس لديها برامج سابقة مع المنظمة رغم ان اليونيسف لديها اداء جيداً مع عدد من المؤسسات الرسمية وغيرها في البلاد، وان هناك تطلع لأن تدعم منظمة اليونيسيف تنفيذ الاستراتجية الوطنية للشباب والطفولة والتي سبق وان تعاونت الوزارة مع المنظمة في وضع اهدافها وخططها.
وأشار إلى وجود اهتمام خاص برياضة الفتيات في اليمن، وبما يتناسب مع خصوصية الفتيات، وان هناك ثلاث مكونات رئيسية تدعم نشاط الفتيات هي جمعية الكشافة والمرشدات واتحاد رياضة المرأة والادارة العامة للمرأة في الوزارة واللجان التابعة لها في المحافظات.
وكان الجانبان قد بحثا خلال لقائهما أوجه التعاون الثنائي بين الوزارة والمنظمة في مجال دعم الشباب والفتيات وامكانية دعم تنفيذ الاستراتجية الوطنية للطفولة والشباب.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن