الصفحة الرئيسية

الحوشبي يحث هيئة تطوير تهامة على الارتقاء بالأنشطة الزراعية المختلفة


اليوم:  7
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008

حث وزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشبي العاملين في الهيئة العامة لتطوير تهامة على مضاعفة الجهود للارتقاء بالأنشطة الزراعية المختلفة وتحسين الخدمات الزراعية للمزارعين.
وأكد الحوشبي في الأمسية الرمضانية التي أقيمت مساء أمس بالهيئة على الاهتمام بصيانة المعدات والآليات الزراعية ومنشئات الري في وديان سهل تهامة والاستغلال الأمثل لمياه الري.
كما أكد أهمية العمل الإرشادي وتطويره والتنسيق في تنفيذ الأنشطة والبرامج مع كافة الإدارات والجهات ذات العلاقة، مشدداً على ضرورة تدريب المرشدين الزراعيين من أجل تطوير أداءهم وتقديم الخدمات الإرشادية للمزارعين لما من شأنه زيادة الإنتاج الزراعي وتحسين جودة المنتجات الزراعية.
وشدد وزير الزراعة والري على الاستفادة القصوى من مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للهيئة في تنفيذ المشاريع المختلفة لإعادة تأهيل منشئات الري بوادي مور والتوسع في منظومة الري بوادي سهام وإعادة تأهيل منشئات الري بوادي رماع إضافة إلى دعم وتنفيذ البرامج في وقتها المحدد.
ودعا إلى الاهتمام بجمعيات مستخدمي مياه الري ودعمها من أجل القيام بمهامها في عملية توزيع المياه والاستغلال الأمثل للثروة المائية.
وقال الوزير في الأمسية:" إن الوزارة عملت على توفير بذور محسنة لمحاصيل الحبوب وتم توزيعها على مختلف محافظات الجمهورية، ووجه الجهاز الارشادي بضرورة توعية المزارعين بأهمية البذور المحسنة والتوسع في زراعة الحبوب تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من أجل تحقيق الأمن الغذائي.
وشدد على متابعة ظاهرة التصحر ومكافحة الزحف الصحراوي الذي يهدد الأراضي والمحاصيل الزراعية وضرورة التوسع في إنتاج الشتلات الحراجية.
وطالب الدكتور منصور الحوشبي في ختام كلمته بتقييم ومتابعة والإشراف على الأنشطة والبرامج المختلفة أولاً بأول وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب والعمل بروح الفريق الواحد وبكل شفافية.
من جانبه استعرض مدير عام الهيئة الدكتور سقاف عبدالرحمن السقاف الأعمال والأنشطة والفعاليات التي تنفيذها خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى الصعوبات والمشاكل التي تواجه عملية التنفيذ.
فيما استعرض مدير عام الهيئة العامة البحوث والإرشاد الزراعي بسهل تهامة المهندس عبدالله الكبسي آليات التنسيق بين الهيئة ومؤسسة إكثار البذور في توزيع البذور المحسنة من الذرة الرفيعة والدخن والذرة الشامية.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن