الصفحة الرئيسية

حجري يبحث مع وفد الـ (جي. تي. زد) سبل تحديث المؤسسات الفنية والمهنية


اليوم:  17
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008

التقى وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري يوم أمس وفد المؤسسة الفنية للتعاون الفني الألماني الـ (جي. تي. زد ) برئاسة السيدة / إيلين تورر /مسئولة المؤسسة في الشرق الأوسط وأوروبا ووسط أسيا .
حيث تم بحث سبل تطوير وتحديث المؤسسات التعليمية والمهنية بما يناسب احتياجات سوق العمل ويواكب التطورات الحديثة في مختلف المجالات .
كما ناقش اللقاء بحضور ممثلي القطاع الخاص دعم الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص من خلال تبني القطاع الخاص لاحد المعاهد المهنية والتقنية كنموذج وتجهيزه بأحدث التقنيات وتطوير وتحديث المناهج والإدارات والمعدات ، وأهمية الاستفادة من خبرات وتجارب الـ(جي. تي. زد) في تحديث وتطوير المناهج المعتمدة في دول الجوار.
وتطرق اللقاء إلى آلية الاستفادة من مشروع الـ(جي. تي. زد) بالتعاون مع القطاع الخاص في عملية تأهيل وتدريب المخرجات المهنية والتقنية من خلال الدورات القصيرة المكثفة في مختلف المجالات للارتقاء بمهارة العمالة اليمنية .
وفي اللقاء أشاد الوزير بمشروع مؤسسسة التعاون الفني الألماني في اليمن من خلال تنفيذ عدد من المشاريع في مختلف المجالات وخاصة في مجال التعليم الفني ..مشيراً إلى الحرص على الاستفادة من هذا التعاون في دعم جهود تطوير المناهج بالمعاهد المهنية لكي تكون المخرجات مؤهلة ومعتمدة دولياً .
وقد ابدى الوفد الألماني استعداده لتدريب وتأهيل كوادر يمنية قدادرة على تدريب مختلف الكواددر من خلال استقبال متدربين في المعاهد الالمانية .. مشيراً إلى أن (الجي. تي .زد ) ستقوم بعملية الإشراف والمتابعة لإنجاح تجربة المعاهد النموذجية والتي سيتم تجهيزها وتطويرها بمساهمة القطاع الخاص لتخريج عدد من المخرجات الفنية والمهنية الماهرة والمؤهلة لتلبية احتياجات سوق العمل المحلية والأقليمية .
إلى ذلك كرس اللقاء الذي عقد امس برئاسة وزير التعليم الفني والتدريب المهني وبحضور ممثل عن قاعدة الإصلاح المركزية بوزارة الدفاع , لبحث وتفعيل اوجه التعاون الفني بين وزارة التعليم الفني وقاعدة الإصلاح المركزية وعلى وجه الخصوص امكانية استيعاب عدد من خريجي المعاهد الفنية والمهنية في قاعدة الإصلاح المركزية وتدريب كوادر القاعدة في مختلف المجالات المهنية والفنية بالمعاهد المهنية, واتاحة الفرصة لطلاب التعليم الفني بالتطبيق العملي في قاعدة الإصلاح المركزية .
كما تطرق اللقاء إلى سبل تنفيذ توجيهات فخامة الاخ رئيس الجمهورية لوزاة الدفاع المتضمنة استيعاب اكبر عدد ممكن من الطلاب الخريجين من المعاهد الفنية والمهنية من مختلف المحافظات باعتبار وزارة الدفاع احد الجهات الرئيسية المستوعبة لمخرجات التعليم الفني والمهني.
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن