الصفحة الرئيسية

وزير النقل يبحث مع السفير العماني إنشاء مركز مكافحة القرصنة باليمن


اليوم:  12
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2008
بحث وزير النقل خالد إبراهيم الوزير اليوم مع سفير سلطنة عمان بصنعاء عبدالله بن حمد البادي علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات النقل. بالإضافة إلى إنشاء مركز إقليمي في اليمن لمكافحة القرصنة.
 وناقش اللقاء القرارات والتوصيات التي توصلت إليها اللجنة اليمنية العمانية المشتركة وسبل تفعيلها ومستوى التنفيذ والمتابعة لها، وكذا التشاور والتنسيق بين البلدين حول مؤتمر الأمن البحري لمكافحة القرصنة والسطو المسلح ضد السفن الذي تستضيفه اليمن خلال الفترة من 27 - 30 أكتوبر المقبل.
 وأكد وزير النقل خلال اللقاء على الأهمية الخاصة التي تربط الجمهورية اليمنية وسلطنة عمان. مشددا على أهمية تطور العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مجالات الملاحة البحرية والموانئ، وكذا مجالات الطيران المدني وتبادل الرحلات بين المطارات وتبادل الخبرات، وتذليل المصاعب التي قد تواجه البلدين على مستوى المنافذ البرية وحركة ونقل الركاب والمسافرين.
 وذكر وزير النقل أنه سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم خاصة بالقضاء على القرصنة البحرية والسطو المسلح على السفن لدول إقليم غرب المحيط الهندي وخليج عدن والبحر الأحمر، وذلك خلال المؤتمر الذي تستضيفه صنعاء في أكتوبر المقبل حول مكافحة القرصنة البحرية.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن