الصفحة الرئيسية

اللجنة التحضيرية لمؤتمر المغتربين تقر برنامج زمني لأعمالها وموعد للمؤتمر


اليوم:  22
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008
أقرت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثالث للمغتربين اليمنيين اليوم برئاسة وزير شئون المغتربين رئيس اللجنة احمد مساعد حسين البرنامج الزمني لأعمالها والموعد التقريبي للمؤتمر بداية العام القادم 2009م .
 كما أقرت تشكيل اللجنة المالية لمناقشة ميزانية المؤتمر مع وزارة المالية ، بالإضافة إلى مناقشة آلية تشكيل بقية اللجان المتخصصة الأساسية والمساعدة المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر .
 وناقش الاجتماع آلية تمثيل المغتربين المشاركين في المؤتمر بحسب كثافتهم في بلدان الاغتراب، وآلية تقديم أوراق العمل التي ستناقش خلال المؤتمر من الجهات ذات العلاقة بقضايا المغتربين وأوراق عمل أخرى من المغتربين بحسب تكتلاتهم وتصنيفاتهم .
 إلى ذلك أوضح وزير شئون المغتربين رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر احمد مساعد حسين لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) انه سيسبق المؤتمر العام الثالث للمغتربين ورش عمل لرجال المال والأعمال والمستثمرين من المغتربين لمعرفة رغباتهم في مجال الاستثمار والصعوبات التي تقف في طريقهم بغية تشجيعهم على الاستثمار في وطنهم .
 وأضاف " سننظم ورشة عمل أخرى لذوي الكفاءات العلمية من المغتربين بمختلف تخصصاتهم لمناقشة إسهاماتهم في خدمة الوطن بحسب تخصصاتهم لنرسي تجربة جديدة للمغتربين في خدمة وطنهم من خلال تطوعهم بتخصيص وقت من إجازاتهم السنوية في خدمة الوطن كل في مجال تخصصه مع تحمل الدولة كافة تكاليفهم " .
 وكشف احمد مساعد عن سعي المؤتمر للخروج برؤية حول تشكيل مجلس وطني للمغتربين يهدف إلى تقديم الخدمات والتسهيلات للمغتربين اليمنيين ومتابعة قضاياهم في الخارج والداخل وتهيئة الظروف المناسبة لاستقطاب المستثمرين منهم للاستثمار داخل وطنهم.
 يذكر ان اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثالث للمغتربين تتشكل بحسب قرار رئيس مجلس الوزارء برئاسة وزير شئون المغتربين وعضوية كل من نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية، أمين عام رئاسة الوزراء، الوكلاء المختصين في وزارات المالية، الداخلية، الخارجية، العدل، الإعلام، التربية والتعليم، التعليم العالي والبحث العلمي، السياحة، الثقافة، الشئون الاجتماعية والعمل، التعليم الفني والمهني ، شئون المغتربين ، بالإضافة إلى رئيسي هيئتي الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ، والاستثمار ، ووكيلا الجهازين القومي والسياسي ، وممثل عن اتحاد الغرف التجارية والصناعية.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن