الصفحة الرئيسية

منظمة المؤتمر الإسلامي تمنح اليمن ربع مليون دولار كمساعدة عاجلة للضحايا الفيضانات


اليوم:  23
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008
أعلنت منظمة المؤتمر الإسلامي عن تقديمها منحة مالية عاجلة بمبلغ 250 ألف دولار لمساعدة المتضررين من كوارث الأمطار والسيول التي اجتاحت عددا من المحافظات بالمنطقة الشرقية في اليمن .
 وقال مدير الشؤون الانسانية بالمنظمة فؤاد على المزنعي في تصريح صحفي له مساء اليوم ان هذه المنحة تأتي في اطار الحملة الاغاثية العاجلة التي أطلقها الأمين العام للمنظمة البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي لمساعدة شعب اليمن في التغلب على هذه الكارثة ، مشيرا الى مساهمة صندوق التضامن الاسلامي التابع للمنظمة في هذه المنحة بمبلغ 200 ألف دولار.
 وفي ذات الاتجاه بحث القنصل العام للجمهورية اليمنية بجدة السفير محمد صالح القطيش مع الأمين العام المساعد والمتحدث الرسمي لمنظمة المؤتمر الإسلامي السفير عطاء المنان بخيت اليوم سبل توحيد الجهود المبذولة في تقديم المساعدات اللازمة والعاجلة للمتضررين من الفيضانات التي ضربت عدد من المحافظات اليمنية في إطار الحملة التي اطلقتها المنظمة لعدم جهود الآغاثة والمساعدات الانسانية
 وقدم السفير المنان تعازي المنظمة ممثلة بالامين العام البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي لليمن قيادة وشعبا بهذا المصاب الذي خلف أزمة إنسانية كبيرة" وقال: "لقد فجعنا من هول الكارثة وما سببته من اثار وأضرار جسيمه في الارواح والبنى التحتية" مشيرا الى أن المنظمة وانطلاقا من واجبها تحركت وبشكل عاجل واطلقت نداءا عاجلا للدول الاعضاء وللمجتمع الدولي والإنساني ودشنت حملة لمساعدة المتضررين وفتحت حساب بنكي للتبرع مؤكدا وقوف المنظمة مع اليمن وشعبه.
 وأكد المنان أن الأمانة العامة تتابع وبشكل متواصل ومنذ بداية الفيضانات أثار هذه الكارثة". مشيرا الى أن الامين العام للمنظمة سيوفد بعثة من الشؤون الانسانية الى اليمن لزيارة المناطق المنكوبة وللوقوف امام حجم الكارثة. وقال بأن المنظمة ستنفذ برنامج للإغاثة بمرحلتين الاولى تتمثل بمشروعات الاغاثة والتنمية العاجلة وهو ما بدأته المنظمة من خلال تواصلها مع الدول الاعضاء ومنظمات المجتمع الدولي والانساني والمرحلة الثانية هي معاجلة ما خلفته هذه الكارثة على المدى البعيد عن طرق الاعمار وتأهيل المناطق المتضررة.
 بدوره ثمن قنصل اليمن العام بجدة السفير محمد صالح القطيش باسم اليمن للمنظمة مبادرتها اطلاق هذه الحملة الانسانية وإرسالها نداء عاجل لمساعدة المتضررين من هذه الكارثة . 
 من ناحيته ناشد رئيس البرلمان العربي محمد جاسم الصقر حكومات الدول العربية ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني سرعة العمل على تقديم العون العاجل لضحايا كارثة السيول والأمطار في محافظتي المهرة وحضرموت بالمنطقة الشرقية من اليمن .
 وعبر الصقر عن تعازيه وتعازي البرلمان العربي لفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وللشعب اليمني، في ضحايا كارثة السيول، سائلا العلي القدير ان يتغمدهم بواسع الرحمة ويلهم ذويهم الصبر والسلوان .
 واكد محمد الصقر وقوف البرلمان العربي إلى جانب اليمن في محنته,سائلا الله ان يجنبها كل مكروه .
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن