الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يتلقى اتصالات وبرقيات عزاء في ضحايا فيضانات السيول


اليوم:  31
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008
تلقى فخامة الرئيس على عبد الله صالح ريئس الجمهورية اليوم اتصالا هاتفيا من اخية جلاله الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة عبر خلاله عن تعازيه في ضحايا كارثه السيول .
 واعرب عن تضامن الاردن قيادة وحكومة وشعبا مع شعبنا ووقوفهم الى جانبه لمواجه اثار هذه الكارثه .
 وعبر فخامة الأخ رئيس الجمهورية عن شكره وتقديره لما ابداه جلالته من مشاعر اخوية صادقة , سائلا الله أن يجنب الارن الشقيق وكل سائر البلدان العربية والاسلامية كل مكروه .
 كما تلقى فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية برقية عزاء من اخيه فخامة الرئيس زين العابدين بن علي رئيس الجمهورية التونسية في ضحايا فيضانات سيول الامطار التي اجتاحت بعض مناطق جنوب شرق اليمن فيما يلي نصها :
 " على إثر الفيضانات التي اجتاحت بعض المناطق شرق اليمن الشقيق وما تسببت فيه من خسائر في الارواح والممتلكات اتقدم الى فخامتكم والى عائلات الضحايا باسمي وباسم الحكومة والشعب التونسي بخالص التعازي
 واصدق مشاعر التعاطف.. راجيا من الله عز وجل ان يتغمد الضحايا بواسع رحمته وان يرزق اهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان وان يحفظ الشعب اليمني الشقيق من كل مكروه " .
 وتلقى فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية برقية عزاء من رئيس روسيا الإتحادية دميتري ميدفيديف في ضحايا السيول والأمطار بمحافظتي حضرموت والمهرة .. جاء فيها:
 " ببالغ الأسف تلقيت انباء الأمطار الغزيرة والسيول التي تعرضت لها عدد من المناطق شرقي اليمن ومانجم عنها من ضحايا بشرية و دمار.
 أعبر لفخامتكم عن التعزية الخالصة و من خلالكم إلى اقرباء الضحايا والمصابين " . 
 على نفس الصعيد تلقى فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية برقية عزاء من اخيه الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية في ضحايا سيول الامطار بمحافظتي حضرموت والمهرة .. جاء فيها :
 " تلقيت ببالغ الاسى والتأثر نبأ فيضانات سيول الامطار التي اجتاحت المنطقةالشرقية من بلدكم الشقيق والتي أدت الى وقوع عدد من الضحايا بين غريق ومفقود ومصاب من المواطنين .
 وإنني إذ اعرب لفخامتكم بأسمي وباسم شعب وحكومة المملكة الاردنية الهاشمية عن اصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب الأليم لأسأل المولى جلت قدرته أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهمكم وذويهم الصبر والسلوان وان يمن على المصابين بالشفاء العاجل ويجنبكم وشعبكم الشقيق كل مكروه " . 
 وتلقي فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم اتصالا هاتفيا من أخيه فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان, عبر فيه عن تعازيه ومواساته الحارة لفخامة الرئيس في ضحايا فيضانات سيول الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظتي حضرموت والمهرة.
 كما عبر الرئيس السوداني عن التعازي باسمه والشعب السوداني الشقيق للشعب اليمني وأسر الضحايا.
 وأكد تضامن السودان حكومة وشعبا مع اليمن إزاء هذه الكارثة الإنسانية، سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يجنب اليمن كل مكروه.
 وقد عبر فخامة الرئيس علي عبد الله صالح عن شكره لفخامة الرئيس البشير, سائلا الله المولى عز وجل أن يجنب السودان الشقيق، وكافة أقطار العالم الإسلامي كل مكروه. 
 

 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن