الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يشيد بمساندة الامارات لليمن ويعزي نظيره الباكستاني في ضحايا الزلزال


اليوم:  15
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008

اجرى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم اتصالاً هاتفياً بأخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة لامارات العربية المتحدة الشقيقة عبر فيه الرئيس عن شكره وتقديره لاخيه سمو الشيخ خليفة على موقف دولة الامارات العربية المتحدة وما أرسلته من شحنات المؤن والاغاثة والمستشفى الميداني للمتضررين من كارثة السيول في محافظتي حضرموت والمهرة بالمنطقة الشرقية. 
وأشار فخامته الى ان هذا الموقف الاخوي الكريم والاصيل ليس بغريب على دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة فيادة وحكومة وشعباً. 
مشيداً بمواقف الاشقاء في دولة الامارات المؤازرة والمساندة دوماً لليمن وفي مختلف الظروف التي تجسد عمق العلاقات الاخوية الحميمة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.
سائلاً الله العلي القدير ان يجنب دولة الامارات وشعبها الشقيق وسائر الاقطار العربية والاسلامية كل مكروه.
 من جانبه جدد سمو الشيخ خليفة بن زايد تعازيه لفخامة رئيس الجمهورية والشعب اليمني بضحايا كارثة السيول . سائلاً المولى عز وجل ان يتغمد المتوفين بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جناته وان يجنب اليمن المحن والكوارث.  
على صعيد اخر  بعث فخامة الرئيس علي عبد الله صالح اليوم  برقية عزاء ومواساة الى اخيه فخامة الرئيس اصف زرداري رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة في ضحايا كارثة الزلزال الذي تعرضت له جمهورية باكستان مؤخرا جاء فيها : 
بحزن بالغ وأسف عميق تلقينا نبأ كارثة الزلزال الذي تعرض له بلدكم الشقيق وما خلفه من وفيات واصابات ومفقودين من ابناء الشعب الباكستاني
الشقيق .
وإننا في الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعبا إذ نشاطركم والشعب الباكستاني احزانكم بهذا المصاب الاليم ، لنعرب لفخامتكم وعبركم لأسر
الضحايا والشعب الباكستاني عن أحر تعازينا وصادق مواساتنا القلبية .. سائلين المولى عز وجل ان يتغمد الشهداء بواسع رحمته ورضوانه وان يسكنهم
فسيح جناته ، وان يمن على المصابين بالشفاء العاجل ، وان يجنب بلدكم وسائر بلاد المسلمين شر الكوارث والمحن إنه سميع مجيب . 
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن