الصفحة الرئيسية

البرلمان يثمن دور رئيس الجمهورية في متابعة أعمال إغاثة متضرري كارثة السيول


اليوم:  11
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2008

ثمن مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة يحيى علي الراعي رئيس المجلس، تثمينا عاليا المبادرة المسؤولة والإنسانية والدور البارز الذي قام به فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية منذ اللحظات الأولى لوقوع الكارثة الطبيعية التي لحقت بمحافظتي حضرموت والمهرة في المنطقة الشرقية، ومتابعته المباشرة عبر النزول الميداني للإشراف على أعمال الإغاثة والإنقاذ للمواطنين المتضررين جراء تلك النكبة الأليمة الناتجة عن المنخفض الجوي والأمطار والسيول التي تعرضت لها تلك المنطقة.
واعتبر المجلس ذلك العمل المسؤول والشجاع ليس بغريب ولا بجديد على فخامة الرئيس الذي كان على الدوام سباقا في التصدي لكل التحديات التي تواجه بلادنا وشعبنا ومبادرا في تقديم التوجيهات اللازمة بالحلول والمعالجات لها.
كما قدر المجلس الجهود المبذولة من قبل الحكومة داعيا إياها إلى ضرورة تعزيز تلك الجهود ومضاعفتها بما يؤدي إلى سرعة استكمال مهام الإغاثة والإنقاذ وإنجاز كافة أعمال الحصر للأضرار البشرية والمادية الناتجة عن تلك النكبة الطبيعية الأليمة والعمل على تعزيز الإجراءات اللازمة لمعالجة تلك الآثار، وكلف الحكومة بتقديم تقرير شامل عن نتائج ذلك إلى المجلس.
كما ثمن المجلس التجاوب الإيجابي للمجهود الشعبي وقدر الدور البطولي الذي لعبته القوات المسلحة والأمن وخاصة سلاح الجو والدفاع المدني في عمليات الإنقاذ والإغاثة والنقل.
وقدر المجلس كذلك دور الأشقاء والأصدقاء الذين عبروا عن تضامنهم مع شعبنا وبلادنا إزاء هذه النكبة شاكرا لهم المواقف المعنوية والمادية إزاء هذا الحدث الأليم.
وفي هذا السياق كلف المجلس أعضاءه ممثلي الدوائر الانتخابية بمحافظتي حضرموت والمهرة النزول الميداني إلى دوائرهم الانتخابية لتلمس معاناة المواطنين والتعاون مع جهود السلطتين المحلية والمركزية في متابعة الأوضاع الناجمة عن تلك الكارثة.
جرى ذلك بعد أن استمع المجلس إلى تقرير الحكومة الذي قدمه إلى المجلس الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء وبحضور أعضاء الحكومة حول التداعيات والنتائج الأولية للكارثة الطبيعية التي تعرضت لها محافظتي حضرموت والمهرة في المنطقة الشرقية.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن