الصفحة الرئيسية

وزير الإعلام يؤكد التزام وزارته بتناول قضايا المرأة إعلاميا


اليوم:  10
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008
أكد وزير الإعلام حسن احمد اللوزي التزام الوزارة ومؤسساتها المختلفة بقضايا المرأة وتناولها إعلاميا عبر الوسائل" المرئية والمسموعة والمقروءة " باعتبارها شريك فاعل في البناء والتنمية. مشيرا  إلى إن قضايا المرأة حاضرة دائما وتأخذ حيزا كبيرا في مختلف جوانب الحياة عبر الوسائل الإعلامية.
 وقال الوزير اللوزي خلال لقاءه اليوم نائب رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة حورية مشهور:" إن الوزارة بصدد إنشاء الإدارة العامة للمرأة بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون إلى جانب الإدارة العامة للمرأة بالوزارة لتعزيز تماسك الإدارتين والتنسيق في مختلف قضايا المرأة ووجودها الإعلامي".
 وأشار وزير الإعلام إلى ضرورة تمكين المرأة في مختلف مجالات العمل تنفيذا للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية. مؤكدا استعداد الوزارة والمؤسسات الإعلامية تناول قضايا المرأة عبر البرامج ومواد النوعية لتحقيق الغايات المنشودة بهدف تعزيز دور المرأة وتمكينها في مختلف المؤسسات.
 من جانبها أشارت نائبة رئيسة اللجنة حورية مشهور إلى ضرورة تناول الوسائل الاعلامية برامج هادفة لتعديل الصورة النمطية عن المرأة بما يضمن التقليل من مظاهر العنف ضدها. مؤكدة أهمية التوعية بقضايا العنف ضد المرأة وتعزيز مشاركتها في قطاع الإعلام خصوصا رسم السياسات وصنع القرارات وتطوير المهارات المختلفة .
 وتطرقت مشهور إلى دور وسائل الإعلام في التوعية بتعليم الفتاة ومشروع الإعلام والصحة الإنجابية والسكان وكذا توعية المرأة ودفعها إلى خوض الانتخابات النيابية المقبلة ومشاركتها الفاعلة في رسم السياسات الإعلامية والتعريف بتوصيات اللجنة الدولية عن قضايا المرأة وحقوق المرأة في الإسلام.
 فيما استعرضت الوكيلة المساعدة لوزارة الإعلام للشؤون القانونية والمرأة والطفل فتحية عبدالواسع البرامج والمواد الاعلامية الخاصة بالمرأة في مختلف الوسائل الاعلامية .. مؤكدة ان قضايا المرأة تحظى بمساحة واسعة في مختلف البرامج والأنشطة الإعلامية.
 وحثت على التواصل والتنسيق بين اللجنة الوطنية والمؤسسات الإعلامية لتنفيذ مختلف الخطط والبرامج المتعلقة بالمرأة خصوصا وان وضع المرأة إعلاميا بدأ يتوضح بجلاء مؤخرا.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن