الصفحة الرئيسية

وزراء إعلام الخليج يوصون بانضمام اليمن إلى جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج


اليوم:  8
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008
أوصى وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في ختام اجتماعهم اليوم بالدوحة بإنضمام الجمهورية اليمنية إلى جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج.
 وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ)": إن وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تدارسوا في اجتماعهم السابع عشر الذي عقد اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة موضوع انضمام الجمهورية اليمنية الى جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج".
 وأضاف:" وقد أتفق الوزراء على رفع توصية للمجلس الوزاري في دورته التحضيرية القادمة بالموافقة على انضمام الجمهورية اليمنية لدول الخليج العربية وفق الآليات المتبعة في انضمام اليمن للمنظمات الخليجية المماثلة".
 ولفت العطية إلى أن هذه التوصية ستعرض على المجلس الوزاري في اجتماعه المزمع انعقاده في العاصمة العمانية مسقط في الـ 25 من نوفمبر الجاري للتحضير لانعقاد القمة القادمة لقادة دول مجلس التعاون ".
 وأعتبر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية هذه التوصية بأنها تشكل خطوة عملية لإنضمام اليمن إلى منظمات خليجية جديدة, وتصب في تعزيز جسور التعاون الأخوي بين دول الخليج واليمن.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن