الصفحة الرئيسية

وزير الكهرباء يوجه بتوفير مولدات لمديرات ساحل المهرة المتضررة جراء السيول


اليوم:  6
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008
وجه وزير الكهرباء والطاقة المهندس عوض سعد السقطري بتوفير مولدات كهربائية اسعافية للمديريات الساحلية بمحافظة المهرة الذي تضررت فيها الشبكة الكهربائية جراء تدفق السيول.
 جاء ذلك خلال تفقده اليوم ومع محافظ محافظة المهرة على محمد خودم المديريات الساحلية بمحافظة المهرة التي تضررت فيها محطات توليد الطاقة الكهربائية وأجزاء من الشبكات الداخلية بخطوط الكهرباء.
 ففي مديرية حصوين تفقد الوزير السقطري والمحافظ خودم محطة توليد الكهرباء التي تعرضت لبعض الأضرار, حيث وجه وزير الكهرباء بتوفير مولد إسعافي لمديرية حصوين ومحول رفع بقوة 500 ومحولين ضغط بقوة 200 إضافة إلى أسلاك الشبكة الداخلية لعاصمة المديرية بهدف تقديم خدماتها من التيار الكهربائي لمواطني المديرية.
 وفي مديرية قشن أيضاً اطلع وزير الكهرباء ومحافظ المهرة على الأضرار الذي تعرضت لها الشبكة الداخلية لعاصمة المديرية ووجه بصرف مولد كهربائي إسعافي لعاصمة مديرية قشن والقرى المجاورة لها بالإضافة إلى رفع تقرير فني عن حالة الشبكة الداخلية للمديرية حيث وجه وزير الكهرباء والطاقة برفع كشف بالمواد الكهربائية المطلوبة لمحطة كهرباء قشن وذلك بهدف إصلاح الأضرار التي تعرضت له الشبكة الداخلية للكهرباء.
 وفي مديرية سيحوت وجه وزير الكهرباء بزيادة طاقة التوليد في محطة توليد الطاقة بمديرية سيحوت بقوة واحد ميجا وات وذلك لتغطية حاجة مديريتي سيحوت والمسيلة إضافة إلى إجراء تقرير فتي عن حالة الشبكة الداخلية لكلاً من مديريتي سيحوت والمسيلة بهدف تغطية حاجة المديريتي من خدمات الطاقة الكهربائية, فيما وجه محافظ المهرة بإرسال مولد كهربائي بقوة 300 كيلو وات لمنطقة عتاب بمديرية سيحوت.
 من جهة أخرى التقى وزير الكهرباء والطاقة ومحافظ المهرة بأعضاء المجلس المحلي في مديريتي سيحوت والمسيلة وجرى مناقشة جهود عملية الإغاثة وحصر الأضرار الناجمة عن كوارث السيول التي شهدتها محافظتي حضرموت والمهرة .
 ودعا محافظ المهرة أعضاء المجلس المحلي لسيحوت والمسيلة إلى تضافر الجهود وحشد الطاقات وذلك بما يساهم في تخفيف معاناة المتضررين وتلمس همومهم وتوزيع المستحقات الإغاثية بشكل متساوي على المتضررين في القرى والمناطق المتضررة في المحافظة.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن