الصفحة الرئيسية

البرلمان يرجئ مناقشة تقرير اتفاقية قرض تمويل مشروع الزراعة المطرية


اليوم:  2
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008
أرجأ مجلس النواب اليوم الاثنين مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الزراعة والري والثروة السمكية والتنمية والنفط والثروات المعدنية بشأن اتفاقية قرض المساهمة في تمويل مشروع الزراعة المطرية والثروة الحيوانية المبرمة بين الحكومة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد), بمبلغ 10 ملايين و850 ألف وحدة سحب خاصة، إلى جلسة قادمة بحضور ممثلي الجانب الحكومي المختص.
 وقرر المجلس خلال جلسة عقدها برئاسة رئيسه يحيي على الراعي ادراج تقرير لجنتي الخدمات والتنمية والنفط المشتركة حول اتفاقية القرض الفرنسي الخاص بتمويل مشروع منظومة المراقبة والتحكم (إسكادا) لمركز التحكم الوطني ومراكز التحكم المحلية المبرمة بين اليمن والوكالة الفرنسية للتنمية البالغ قيمته 26 مليون يورو اي ما يعادل (36 مليون و700 ألف دولار اميركي) في جدول اعماله .
 واقر المجلس بادراج تقرير لجنة التربية والتعليم حول المعلمين المنقولين من محافظات صنعاء، الجوف والبيضاء إلى محافظات اخرى وقضية الموجهين التربويين.
 في حين واصل المجلس مناقشة مواد مشروع قانون السجل العقاري البديل للقرار الجمهوري بالقانون رقم(39 )لسنة 1991م في ضوء تقرير اللجنة المشتركة المشكلة من لجان الشؤون الدستورية والقانونية والعدل والاوقاف والخدمات بالمجلس.
 وكلف نائب رئيس المجلس للشؤون التشريعية والرقابية أكرم عبدالله عطيه مع اللجان المختصة باعداد مقترح بشأن تشكيل اللجنة الخاصة بتقصي الحقائق حول الاراضي في عدد من محافظات الجمهورية, وفقاً لرسالة فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
 ومن المقرر أن يواصل المجلس مناقشته لبقية مواد مشروع القانون في جلساته القادمة تباعا .
 وكان المجلس قد استمع في جلسة ماضية إلى رسالة فخامة رئيس الجمهورية بشأن تشكيل لجنة من الكتل البرلمانية واللجان المختصة تتولى مهمة تقصي الحقائق حول الاراضي، والاراضي البيضاء والمزارع والمساكن والمقرات التابعة للدولة في محافظات عدن، حضرموت، الحديدة، لحج، ابين، والعاصمة صنعاء وتحديد ما تم أخذه من قبل الافراد اوالمؤسسات بطرق قانونية اوغير قانونية سواء للسكن او التملك أو الاستثمار ورفع تقرير بنتائج ذلك إلى المجلس .
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن