الصفحة الرئيسية

رئيس الأركان يلتقي وفد عسكري صيني


اليوم:  2
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008
التقى رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن احمد علي الأشول صباح اليوم الفريق أول ليه يونغ تشه نائب رئيس الهيئة السياسية لجيش التحرير الشعبي الصيني الذي يزور بلادنا على رأس وفد عسكري كبير.
 وخلال اللقاء أشار رئيس هيئة الأركان العامة إلى أهمية الزيارة التي تأتي في اطار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والجيشين الصديقين التي تربطهما علاقة كبيرة ومتميزة على مدى عقود طويلة من الزمن. متمنيا للوفد النجاح في مهمته وبما يعود بالفائدة على علاقات ومصالح الجيشين الصديقين.
 من جانبه عبر رئيس الوفد الصيني الفريق يونغ تشه عن سعادته وارتياحه لتواجده في اليمن شاكرا لقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ودائرة التوجيه المعنوي حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة والترحاب الذي حظي بها الوفد منذ وصوله. منوها بعمق العلاقات المتينة القائمة بين الشعبين والجيشين الصديقين القائمة على أسس التفاهم المتبادل ومبدأ المساواة والمصالح المشتركة.
 وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.
 وعلى نفس الصعيد قام الوفد العسكري الصيني برئاسة الفريق ليو يونغ تشه بزيارة دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة التقوا خلالها مدير الدائرة العميد الركن علي حسن الشاطر, وعقدت بين الجانبين جلسة مباحثات وتشاور تناولت عددا من مجالات التعاون في جوانب التأهيل والتدريب الفني للكوادر العاملة في حقل التوجيه المعنوي بمختلف التخصصات.
 كما اطلع الوفد على مهام التوجيه المعنوي ومسارات العمل المناطة بكوادره في نشر المعرفة الثقافية والعلمية والدينية بين منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية.
 وقام الوفد خلال زيارته بجولة استطلاعيه لعدد من شعب ومراكز الدائرة وعبر المسؤول الصيني عن إعجابه بمنظومة العمل المعنوي وأشكاله المرتكزة على النشاط السياسي الثقافي والإعلامي والصحفي الموجه لرفع مستوى الإعداد المعنوي والسياسي لمنتسبي القوات المسلحة اليمنية.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن