الصفحة الرئيسية

اليمن يشارك في اجتماعات مؤتمر منظمة المرأة العربية في ابوظبي


اليوم:  2
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008
يشارك اليمن بوفد من المنظمات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني برئاسة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور أمه الرزاق علي حمد في اجتماعات المؤتمر الثاني لمنظمة المرأة العربية الذي سيعقد في أبو ظبي خلال الفترة 11 -13 نوفمبر الجاري. 
 وأوضحت حمد في تصريح لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) لدى مغادرتها والوفد المرافق لها صنعاء اليوم أن المؤتمر الذي تترأسه رئيسة المنظمة الشيخة فاطمة بنت محمد مبارك يهدف إلى إتاحة الفرصة للدول العربية لإسهام في تشكيل إطار موحد حول مفهوم وقضايا الإنسان من المنظور العربي والدولي. 
 واشارت إلى أن المؤتمر يتطلع الى حوار عربي ودولي يستهدف ترجمة الاهتمامات المشتركة بمفهوم أمن الإنسان بصفة عامة والمرأة بصفة خاصة وإلى سياسات وبرامج عمل تحدد مسئوليات الأطراف جميعا وتضع عليهم التزامات يمكن تطبيقها على الواقع. 
 وبينت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل أن المؤتمر الذي ستشارك فيه عدد من الشخصيات النسائية البارزة ووزيرات التنمية والشؤون الاجتماعية في الدول العربية الأعضاء، سيناقش عددا من المحاور المتعلقة بالطرح الجديد لمفهوم الأمن ومدى مراعاة أخذ المرأة في الاعتبار وأمن المرأة من المنظور الثقافي وقضايا الصحة والبيئة، إضافة إلى التعليم المدخل الآمن للمرأة.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن