الصفحة الرئيسية

فخامة الرئيس يلتقي الوفد العسكري الصيني


اليوم:  13
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008

استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بحضور عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية الوفد العسكري من جمهورية الصين الشعبية الصديقة برئاسة الفريق اول ليويونغ تشيه نائب رئيس الهيئة السياسية العليا للجيش الشعبي الصيني.
الذي نقل لفخامة الرئيس تحيات رئيس الجمهورية تحيات رئيس اللجنة العسكرية العليا بجمهورية الصين الشعبية/هو جين تاو/ وتمنياته لفخامة الرئيس بموفور الصحة والسعادة وللشعب اليمني دوام التقدم والازدهار.
وجرى خلال المقابلة تناول العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين وفي مقدمتها التعاون في المجال العسكري وبخاصة في مجال التدريب والتأهيل التخصصي وفي مجال العمل السياسي والمعنوي.
وقد اشاد فخامة الرئيس خلال المقابلة بعلاقات الصداقة والتعاون بين بلادنا والصين.. مشيراً بأن العلاقات اليمنية ـ الصينية علاقات تاريخية متطورة.. مؤكداً حرص بلادنا على تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات.
كما اشاد بتجربة الصين في التطور والانفتاح الاقتصادي.. مشيرا بان الصين قد حققت تجربة فريدة مثيرة للاعجاب من خلال حفاظها على موروثها السياسي وادبيات الحزب الشيوعي الصيني في الوقت الذي خاضت فيه تجربة انفتاح اقتصادي فريدة من نوعها حققت قفزة هائلة في المجال الاقتصادي مشيرا بان ديمقراطية الباب المفتوح تؤدي للفوضى وتمزيق الشعوب كما حدث في بعض بلدان العالم.
وحمل رئيس الوفد العسكري الصيني نقل تحياته الى الرئيس رئيس اللجنة العسكرية بالصين.
حضر المقابلة امين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري ومدير دائرة التوجيه المعنوي العميد علي حسن الشاطر والسفير الصيني بصنعاء.
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن