الصفحة الرئيسية

وزير الثقافة : لن نألوا جهدا في ترميم المعالم الأثرية المتضررة جراء السيول


اليوم:  14
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008
أكد وزير الثقافة الدكتور محمد أبوبكر المفلحي أن وزارة الثقافة لن تألوا جهداً في الحفاظ على المعالم الأثرية والتاريخية في بلادنا وترميم ما تضرر منها جراء السيول الأخيرة التي شهدتها المناطق الشرقية من البلاد. 
 وقال خلال زيارته اليوم ومعه وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء فهد صلاح الأعجم لكل من حصن الفلس وقصر سيئون التاريخيين ودار الأديب باكثير أن الحفاظ على الحصون والقلاع التاريخية وإعادة ترميمها يأتي انطلاقا من كونها جزء لا يتجزاء من هويتنا الثقافية وتأريخنا القديم الذي يحكي للعالم الدور الكبير التي لعبته حضاراتنا الإنسانية اليمنية القديمة التي تسبر أغوار التاريخ وإسهامها في تطور الحضارات الإنسانية الأخرى التي شهدتها المعمورة.
 وعبرّ الوزير عن أسفه الشديد لما تعرضت له عدد من المعالم التاريخية والأثرية من أضرار في وادي حضرموت جراء السيول الأخيرة التي اجتاحت الوادي .. مشيرا إلى أن الوزارة ستضع نصب أعينها عمليات الترميم لتلك المعالم. 
 ولفت الوزير المفلحي خلال تفقده منزل الأديب اليمني العربي الكبير علي أحمد باكثير الى دوره في إثراء المكتبة العربية بالكتب والدرر الثمينة في مجال الشعر والأدب ليصل هذا العلم اليمني إلى مستوى العالمية.. داعيا كل المهتمين بشؤون الأدب والثقافة إلى إحياء تراث ذلك الأديب الراحل الذي ينتمي إلى مدينة سيئون وعبر عن أمله في أن يكون منزله المتواضع وسط مدينة سيئون متحفاً يخلد أعمال الأديب الكبير باكثير .
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن