الصفحة الرئيسية

اليمن رئيسا للجنة الدائمة للأخبار باتحاد إذاعة وتلفزيون الدول العربية


اليوم:  14
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008

فاز اليمن بمنصب "رئيس اللجنة الدائمة للأخبار" في إتحاد إذاعة وتلفزيون الدول العربية الـ(اسبو) من بين خمس دول تنافست على المنصب.
واختار مسؤولو الأخبار في الدول العربية الأعضاء في الإتحاد في ختام أعمال الاجتماع السنوي المنعقد مؤخرا بتونس نائب رئيس قطاع التلفزيون بقناة اليمن الفضائية عبد الله الحرازي لرئاسة اللجنة لمدة عامين.
وتقدمت للفوز برئاسة اللجنة إلى جانب اليمن: الكويت, مصر, لبنان, وسوريا.
ويأتي إحراز اليمن لهذا المنصب إلى جانب فوزها مطلع نوفمبر الجاري بـ"رئاسة اللجنة الدائمة للبرامج" في الإتحاد لمدة عامين.
وقال رئيس قطاع التلفزيون بالمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون رئيس قناة اليمن الفضائية حسين باسليم لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): يأتي هذا الفوز الذي نفخر به تتويجاً لجهود اليمن ممثلة بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون في إطار عضويتها الفاعلة في الاتحاد طيلة السنوات الماضية.
وأكد باسليم ان اختيار اليمن لرئاسة أحدى أهم اللجان الدائمة باتحاد إذاعة وتلفزيون الدول العربية يعود إلى نشاط المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون الفاعل في مختلف اللجان الإتحاد ومنها اللجنة الدائمة للأخبار ولجنة البرامج .
وأرجع استحقاق اليمن لهذا المنصب إلى جهود المؤسسة ممثلة بإدارة التبادل الأخباري في الإدارة العامة للأخبار بقناة اليمن الفضائية التي تقوم بصورة مستمرة بتزويد الإتحاد والأعضاء المشاركين فيه بحقائب إخبارية مصورة لكافة الأحداث الإخبارية الهامة التي تجري في اليمن ما جعله أهل لرئاسة اللجنة للعامين القادمين.
وقال رئيس القناة " نأمل من خلال ترأسنا لهذه اللجنة العمل على تفعيل التبادلات الإخبارية والبرامجية بين الأقطار العربية المنضوية تحت الإتحاد والسعي لتنفيذ القرارات المتخذة في اجتماعات اللجانُ السابقة خاصة التي لم تجد طريقها للتنفيذ".
وأشار إلى ان الاتحاد من أهم المؤسسات والهيئات العاملة تحت مظلة الجامعة العربية وأداة رئيسية لتفعيل العمل العربي المشترك في المجال الإعلامي.


سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن