الصفحة الرئيسية

الجنيد يؤكد مساندة الحكومة لجهود لجنة المناقصات في تعزيز الشفافية وتحسين الأداء


اليوم:  20
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008
أكد رئيس اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات المهندس محمد أحمد الجنيد دعم ومساندة الحكومة لجهود اللجنة في مكافحة الفساد، وتعزيز الشفافية وتحسين الأداء في أعمال المناقصات.
 وشدد الجنيد في افتتاح ورشة العمل التدريبية الثانية في مجال المشتريات، والخاصة بتدريب المدربين المحليين اليوم في صنعاء، ونظمتها اللجنة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمشاركة  15 مدربا محليا من اللجنة العليا للمناقصات، والعاملين في هذا المجال في محافظات عدن وحضرموت والحديدة وتعز. كما شدد على أهمية تفعيل دور لجان المناقصات على مختلف المستويات بحيث لا يقتصر على الوزارات.
 وأكد بأهمية تدريب وتأهيل المشتغلين في هذا المجال بهدف تطبيق قانون المناقصات رقم 23 لسنة 2007م، والأدلة الإرشادية والوثائق النمطية.
 وأشار رئيس اللجنة العليا للمناقصات إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن برنامج تدريبي تنفذه اللجنة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية على مدى خمسة أشهر، ويركز على تدريب لجان المناقصات على المستوى المركزي والمحلي بهدف تعزيز قدراتها الفنية والقانونية، وتحسين أدائها، ومن ثم الانتقال إلى عدد من المحافظات لتنفيذ برامج التدريب القادمة وفقا لخطة مدروسة.
 وبيّن الجنيد أن البرنامج التدريبي قد تم إعداده بدقة من حيث التحضير والاختيار للأشخاص الذين سيخضعون للتدريب لتحقيق الاستفادة الكاملة، وتحسين الأداء في أعمال المشتريات تنفيذا للمهام والاختصاصات التي حددها القانون.
 وثمن الدعم الذي تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للجنة العليا للمناقصات خاصة ما يتعلق بتنفيذ البرامج التدريبية.
 وتناقش الورشة التي يشارك فيها خبير دولي في مجال المشتريات على مدى خمسة أيام الجوانب المتعلقة بالمشتريات، وأساليبها وأسسها، وكيفية استخدام الأدلة الارشادية والوثائق النمطية لاعمال الاشغال والتوريدات والخدمات الاستشارية، وخطوات سير إجراءات المناقصات، إضافة إلى قانون
 المناقصات والممارسات الدولية في أعمال المناقصات.
 يشار إلى أن البرنامج التدريبي الذي تنفذه اللجنة يتضمن إقامة عشر دورات تدريبية تستمر حتى شهر مارس 2009م، تستهدف 223 من العاملين في
 مجال المناقصات والمشتريات في عددٍ من الوزارات، وامانة العاصمة، ومختلف محافظات الجمهورية.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن