الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويجدد ترحيبه بالاستثمارات الصينية


اليوم:  7
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008

أشاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمستوى العلاقات اليمنية الصينية وما تشهده من تطور مضطرد .. مشيرا إلى أنها علاقات تاريخية متطورة ومتميزة .
ونوه فخامة الرئيس خلال استقباله اليوم ومعه عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وفد المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني برئاسة إسماعيل تال الوادي نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الذي يزور بلادنا حاليا ، بالمواقف الصينية الداعمة لليمن وثورته ووحدته ومسيرته التنموية .
وأكد على حرص اليمن على تطوير آفاق التعاون المشترك والتبادل التجاري بين البلدين مجددا ترحيبه بالاستثمارات الصينية سواء في مجال الطاقة او في المجال الصناعي في المنطقة الصناعية بالمنطقة الحرة بعدن أو في اي مجالات اخرى, مشيرا الى وجود فرص عديدة امام الاستثمارات الصينية في اليمن. 
من جانبه عبر نائب رئيس نواب الشعب الصيني عن سعادته بزيارة بلادنا وانطباعاته الجيده عما شاهده في اليمن من تطورات وتحولات في ظل قيادة فخامة الأخ رئيس الجمهورية ، مؤكدا حرص الصين على تعزيز علاقاتها والتعاون الثنائي مع اليمن وعلى مختلف الأصعده وفي مقدمتها التعاون الاقتصادي، مشيرا إلى أن الصين تولي علاقتها باليمن أهمية كبرى ، حيث تعتبر اليمن من اوائل الدول العربية التي أقامت مع الصين علاقات دبلوماسية والعلاقات اليمنية الصينية علاقات قديمة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ . 
ونقل نائب رئيس نواب الشعب الصيني تعازيه و الشعب الصيني  في ضحايا كارثة السيول معربا عن تضامن الصين مع بلادنا ازاء هذه الكارثة مشيدا بمواقف اليمن الداعمة للصين في مختلف القضايا ,وكذا موقفها اثناء تعرض الصين لكارثة الزلزال. 
ولفت إلى أن الحكومة الصينية سوف تشجع الشركات الصينية للاستثمار في اليمن وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين اليمني والصيني. 
وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون بين اليمن والصين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات ومنها في المجال البرلماني .
حضر المقابلة  نائب رئيس مجلس النواب  اكرم عطيه وعلي السعيدي عضو المجلس والسفير الصيني لدى بلادنا لوه شياو توانغ.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن