الصفحة الرئيسية

مجور يجدد ترحيبه بالإستثمارات الصينية في مختلف المجالات


اليوم:  7
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008

جدد رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور, ترحيبه بإستثمارات الشركات الصينية في اليمن في مختلف المجالات, مؤكدا في الوقت نفسه استعداد الحكومة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهذه الشركات.
ونوه مجور خلال لقائه نائب رئيس اللجنة الدائمة بمجلس النواب الصيني إسماعيل تيليو الدي والوفد المرافق له اليوم الأحد بصنعاء بالنجاح المشهود الذي حققته عدد من شركات الإستثمار الصينية في اليمن خلال الفترة الماضية والتي قدمت نموذجا جيدا في هذا الجانب.
وأشار رئيس الوزراء إلى الامكانات الكبيرة المتاحة لتطوير العمل المشترك وتعزيز التعاون الثنائي في الجوانب الاستثمارية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين .
من جانبه قال المسؤول الصيني إن الهدف الرئيسي من زيارته الحالية لليمن هو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوير التعاون الإقتصادي بينهما والدفع به على نحو شامل بما يخدم مصالح الشعبين اليمني والصيني , منوها بمواقف اليمن الداعمة للقضايا الصينية الجوهرية في المحافل الدولية و الإقليمية.
وعبر تيليو الدي عن تعازي نائب رئيس الدولة الصيني  في  ضحايا كارثة السيول التي اجتاحت محافظتي حضرموت والمهرة بالمنطقة الشرقية اواخر شهر اكتوبر الماضي , معربا عن ثقة الصينيين  بقدرة اليمن على تجاوز الآثار المدمرة التي خلفتها الكارثة.
وكان رئيس الوزراء قد بحث مع تيليو الدي  الذي نقل له تحيات نائب رئيس الدولة الصيني , علاقات التعاون الثنائي بين اليمن والصين وآفاقها المستقبلية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

الثورة نت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن