الصفحة الرئيسية

نائب رئيس الجمهورية يدعو إلى التعاون مع فرق التطعيم لاستئصال شلل الاطفال


اليوم:  12
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008

دعا نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي المحافظين ومسؤولي وأعضاء السلطة المحلية والمواطنين في محافظات الجمهورية إلى التعاون مع القائمين على تنفيذ الحملة الوطنية لاستئصال شلل الاطفال وفرق التطعيم التي تستهدف أربعة ملايين و180 ألف طفلا وطفلة دون الخامسة من العمر في جميع المحافظات عبر آلية من منزل الى منزل ولمدة ثلاثة ايام متتالية.
وأكد نائب الرئيس في تصريح أدلى به لوسائل الاعلام المحلية خلال تدشين الحملة بمديرية معين بأمانة العاصمة اليوم الاثنين على أهمية الحملة في حماية اطفال اليمن من فيروس شلل الاطفال, باعتيارها أخر حملة وطنية تنفذ قبل إعلان براءة وخلو اليمن من الفيروس في شهر مارس المقبل .
من جانبه أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم راصع في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الحملة تأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية لاعلان اليمن عن خلوها من شلل الاطفال.
وأوضح راصع أنه تم من خلال الاستراتيجية رفع نسبة التحصين الروتيني للاطفال المستهدفين إلى 87 %, مؤكدا عدم ظهور حالات لفيروس شلل الاطفال في اليمن منذ شهر فبراير 2006م.
وأشار إلى أن وزارة الصحة ممثلة بالبرنامج الوطني للتحصين وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وفرت كل المتطلبات اللازمة لانجاح الحملة من حيث الكوادر البشرية وفرق التحصين, واللقاحات وفيتامين(أ), مناشدا الاباء والامهات الحرص على تحصين اطفالهم في الفئة العمرية المحددة ضمانا لحمايتهم من هذا المرض المعدي القاتل.
بدوره أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور غلام رباني ومنسقة برنامج الامم المتحدة بريتا مهتا ، بتنظيم الحملة وجهود وزارة الصحة نحو استصال وإعلان خلو اليمن من فيروس شلل الاطفال.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن