الصفحة الرئيسية

المصري يؤكد حرص اليمن على تعزيز التعاون مع الحكومة الأمريكية في مكافحة الإرهاب


اليوم:  12
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008

أكد وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري حرص اليمن على تعزيز التعاون مع الحكومة الأمريكية في مكافحة الإرهاب في إطار الجهود الدولية في هذا الجانب .
واستعرض وزير الداخلية ، خلال استقباله  اليوم الاثنين منسق شؤون مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأمريكية السفير ديل دايلي، الجهود التي بذلتها اليمن في مكافحة الإرهاب باعتبارها شريك للمجتمع الدولي لمكافحة هذه الظاهرة .. مشيرا إلى الآثار السلبية التي ألحقتها الأعمال الإرهابية باليمن ومسيرة التنمية فيها.
وتطرق المصري إلى طبيعة الإجراءات التي اتخذتها اليمن لمكافحة هذه الظاهرة والمتمثلة في حشد الطاقات واليقظة الدائمة وملاحقة العناصر الإرهابية.
من جانبه أعرب المسؤول الأمريكي عن تقديره للدور الذي تلعبه وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية اليمنية في مكافحة الإرهاب.. مشيداً بالنجاحات التي حققتها اليمن في إحباط الكثير من المحاولات الإرهابية.
وأكد التزام الولايات المتحدة الأمريكية بالاستمرار في دعم جهود اليمن لمكافحة الإرهاب .. معتبرا ذلك من أولويات مهام الإدارة الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأشار ديل دايلي إلى أن نشاط الإرهاب ينحسر ويتراجع في العالم بشكل عام لأن كثيراً من الدول تبنت إصدار قوانين صارمة لمكافحة الإرهاب والتي من شأنها تجفيف منابع تمويل الإرهاب حول العالم .. منوهاً إلى أن القوانين الصادرة بعد الحادي عشر من سبتمبر عززت عمليات المكافحة وصعبت حركة العناصر الإرهابية.. واستعرض النجاحات التي أحرزتها جهود مكافحة الإرهاب في كثير من الدول.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن