الصفحة الرئيسية

اليمن يعرب عن قلقه من تزايد السفن الحربية الدولية في المنطقة


اليوم:  12
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008
أعرب وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي عن قلق اليمن من الأعداد المتزايدة للسفن الحربية الدولية التي تتوافد إلى المنطقة. 
 واكد القربي خلال لقائه اليوم الاثنين السفير البريطاني بصنعاء السيد ( تيم تورلوت ) قدرة اليمن توفير الحماية اللازمة في مياهها الإقليمية .
 وقال القربي يجب تكثيف الجهود والتنسيق مع دول الجوار المعنية لمواجهة ظاهرة القرصنة البحرية.
 وبحث القربي مع السفير البريطاني تداعيات الأزمة المالية وانعكاساتها على إقتصادات المنطقة وكذا نتائج قمة العشرين الهادفة إلى التخفيف من عواقب هذه الأزمة .
 وتناول اللقاء الحديث حول القرصنة في منطقة البحر الأحمر والبحر العربي والعملية التي قامت بها السفينة البريطانية/كمبر لاند/الأسبوع الماضي ضد قراصنة صومالين كانوا يحاولون خطف سفينة دنماركية قبالة سواحل عدن .
 وحول موضوع الإنتخابات التشريعية المقبلة أكد الدكتور القربي أن عملية القيد والتسجيل تسير على قدم وساق لافتا إلى بأن الإنتخابات ستتم في موعدها المحدد في الـ27 من إبريل 2009م رغم تعنت المعارضة الغير مبرر.
 من جهة اخرى التقى وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبدالله القربي اليوم سفير سنغافوره غير المقيم لدى بلادنا السيد / حلمي بن طالب / و الذي أنهى زيارة لبلادنا استغرقت ثلاثة أيام قام خلالها بزيارة المناطق المتضررة من كارثة السيول، و اطلع على حجم الأضرار التي تعرضت لها محافظتا حضرموت والمهرة و اشرف على عمل الفريق الطبي السنغافوري في المناطق المنكوبة .
 وفي اللقاء نقل السفير السنغافوري تعازي القيادة و الشعب السنغافوري لبلادنا بتلك الكارثة.كما جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين و سبل تعزيزها وتطويرها .
 

 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن