الصفحة الرئيسية

مجور يشيد بدعم السعودية لجهود اليمن التنموية


اليوم:  17
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008

أشاد رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم الثلاثاء بدعم المملكة العربية السعودية, الكبير لجهود اليمن التنموية في مختلف مجالات البنية التحتية ومنها المجال الرياضي والشبابي .
جاء ذلك خلال لقائه نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز والوفد المرافق له, بصنعاء الذي بحث معه أوجه علاقات التعاون الثنائي بين اليمن والسعودية وسبل تعزيزها وتطويرها خاصة في المجال الرياضي والشبابي .
وأعتبر مجور زيارة الامير نواف بن فيصل الحالية لليمن فرصة كبيرة لتطوير العلاقات الرياضية والشبابية بين البلدين خاصة في ضوء الترتيبات الجارية لاستضافة اليمن خليجي 20 مطلع عام 2011 
وأشار مجور إلى الترتيبات الجارية لاجتماعات الدورة الـ 19 لمجلس التنسيق اليمني السعودي التي ستعقد أواخر العام الجاري في اليمن, والتي ستقف أمام موضوعات تتعلق بالمجال الرياضي والشبابي.
وأكد أن العلاقات اليمنية السعودية تتنامى بشكل متسارع وذلك في سياق الأهداف المشتركة النبيلة التي تجسدها قيادة البلدين السياسية, منوها في الوقت نفسه بدعم المملكة العربية السعودية الكبير خلال مؤتمر لندن للمانحين , وإيفاءها بالتزاماتها لتأهيل الاقتصاد اليمني ليواكب اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي.
من جانبه أكد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز استعداد المملكة العربية السعودية لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون لإنجاح استضافة اليمن لمنافسات خليجي 20 المقررة مطلع العام 2011 .
وأعتبر الأمير نواف أي دعم تقدمه المملكة العربية السعودية لليمن يخدم الرياضة ومجالات التنمية واجب , مؤكدا أن حرص القيادتين السياسيتين في البلدين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وأخيه الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من خلال الاتصال المباشر أو التنسيق يساهم بشكل كبير في تطوير العلاقات الثنائية المتميزة بين المملكة واليمن .
وتوقع المسؤول السعودي أن تسهم مذكرة التفاهم التي سيوقعها اليمن والمملكة العربية السعودية اليوم لبرمجة تنفيذ المشاريع الشبابية والرياضية على الواقع الملموس في تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن